80 إفريقياً يستقبلهم قسم العزل بمستشفى ابن خلدون ومدير صحة لحج يطلق نداء استغاثة (صور)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

 المشهد العربي – خاص:

أطلق مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج، الدكتور عارف عياش، نداء استغاثة عاجل، لتقديم المساعدة للمهاجرين الأفارقة الذي يكتظ بهم قسم العزل بمستشفى ابن خلدون العام.

وأضاف عياش في تصريح خاص لـ"المشهد العربي"، "على المسؤولين في وزارة الصحة وفي المنظمات الدولية، أن يضطلعوا بدورهم في إنقاذ هذه الأرواح التي يتخطفها الموت بمرض الكوليرا"، مشيراً إلى أن مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج ومستشفى ابن خلدون لن يتخلوا عنهم كما يفعل الجميع وسيقدم كل ما يملك من إمكانيات لإنقاذ مايمكن إنقاذه من أرواح.

وأكد عياش ما يقدمه مكتب الصحة ومستشفى ابن خلدون لا يكفي، وهم بحاجة إلى الدعم والمساندة السريعة والعاجلة من قبل كل الجهات ذات العلاقة والجهات التي تدعي دعمها واهتمامها بالإنسان واللاجئين.

ولفت إلى أن قيادة مكتب الصحة العامة والسكان محافظة لحج طرقت أبواب وزارة الصحة وأبواب المنظمات العاملة في العاصمة عدن، لكنهم يتلقوا منهم سوى وعود وتسويفات دون أي عمل ملموس.

وأوضح عياش في ختام، حديثه أن قسم العزل في مستشفى ابن خلدون العام بالحوطة، استقبل في أقل من ساعتين 80 مهاجراً إفريقيا من أصيبوا بمرض الإسهال المائي (الكوليرا)، ومازالت الحالات تتوافد تباعاً.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق