صحة ساحل حضرموت تدشن برنامج الزيارات الإشرافية إلى المديريات

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

شهدت محافظة تدشين المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان لدكتور رياض بن حبور الجريري برنامجً الزيارات الإشرافية للمديريات من قبل فريق الإدارة الصحية بالمحافظة مبتدئا بمديرية حجر.

والتقى الجريري بمدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية و رؤساء الأقسام والكوادر الصحية بمكتب الصحة ومستشفى الفقيد الشاذلي، وذلك للاطلاع على الأوضاع الصحية بالمديرية ومعرفة الاحتياجات اللازمة التي تعرقل سير العمل الصحي من أجا رفد وتدعيم القطاع الصحي بما يلزم وترميم البنية التحتية في القطاع الصحي بالمديرية .

وأشاد الجريري بالخدمات الصحية التي تقدمها إدارة الصحة بالمديرية وتحسنها عن المستوى السابق حاثا الفريق الصحي بالمديرية، على العمل بصورة أكثر كفاءة من ذي قبل وخصوصاً بعد تدعيم الكادر الطبي في المديرية بعدد 3 أطباء أجانب أخصائيين لتقديم الرعاية الصحية بصورة مستحسنة للمرضى.

و خلال الزيارة تعرف المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري على النواقص من المستلزمات الطبية، والاحتياجات التي تعرقل سير العمل سواء كانت في المختبرات او الصيدلية المجانية حيث تمت مناقشتها ووضع الحلول لسدها .

وكما شدد الدكتور الجريري على جميع الكوادر الصحية العاملة برفع جاهزيتهم تحسبا لأي أمراض وبائية قد تحصل خصوصا في ظل تفشي الأمراض الوبائية، في عدد من محافظات الجمهورية، داعيا الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لتجنب المحافظة والمديرية من المخاطر الوبائية .

وقام الجريري بالاطلاع المباشر على الأقسام الصحية داخل مستشفى الشاذلي .

وفي السياق ذاته قام فريق الإشراف بالإدارة العامة بالاطلاع على الأعمال الإدارية والفنية عن كثب لتقييم الوضع الإداري والفني ووضع المقترحات لتحسينه للأفضل، حيث تمت مناقشة المختص الإداري بشؤون الموظفين لتعزيز صورة العمل الإداري والرقي بالكادر الإداري والطبي .

وقام المدير المالي بمناقشة المختص المالي بالمديرية لمعرفة صرف الموازنة والاطلاع على القيود المالية، كذلك اطلع مدير دائرة الخدمات الطبية ومختص دائرة المختبرات بالاطلاع على سير العمل في المختبر ومعرفة عدد الكادر ومدى كفاءاته والاطلاع على النواقص المخبرية من معدات وتجهيزات طبية وإمكانية دعمه وتجهيزه لتقديم خدمات أفضل، كما تفقد المختص من التموين بالإدارة العامة المخازن الصحية بمديرية حجر للاطلاع على الأدوية المجانية ومتابعتها والتعرف على الية صرفها للمراكز الصحة بالمديرية سواء من ادوية مجانية أو تجهيزات طبية .

واختتمت الزيارة بجملة من التوصيات التي تهدف إلى تعزيز العمل الفني والإداري في مديرية حجر , حيث تعهدت قيادة الصحة بالمحافظة بالسعي في توفير الدعم والرفع من إمكانية الحصول على منح وتجهيزات طبية لرفد القطاع الصحي بما يلزم لدعم البنية الصحية بالمحافظة للرقي بها لمواكبة العلم الطبي الحديث وخصوصا المديريات النائية ومنها مديرية حجر.

الجدير بالذكر أن برنامج النزولات الإشرافية سيستمر للاطلاع على الأوضاع الصحية بالمديريات للتعرف على احتياجاتهم وتلمس متطلباتهم ورفع قدرات الكوادر الإدارية وتدريبهم أثناء الخدمة في مواقع عملهم للرقي بالخدمات الصحية في ساحل حضرموت، ومن المؤكد أن فريق أخر من صحة ساحل حضرموت سيزور مديرية الريدة وقصيعر نهاية الأسبوع الجاري .

رافق المدير العام لصحة ساحل حضرموت المختصين من المالية وشؤون الموظفين والخدمات الطبية والعلاجية والتموين.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق