مدير الأشغال العامة يطلع على احتياجات ردفان من المشاريع

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نفذ المهندس محسن علوي مدير الأشغال العامة عدن- لحج- أبين والضالع اليوم الإثنين عملية مسح شامل في مديرية ردفان لمشاريع جديدة سيتم تنفيذها في هذا العام الحالي 2019م .
وكان باستقباله مدير عام المديرية العميد الركن صالح حسين سعيد، ومدير التربية والتعليم أنيس حسين هيثم، وعدد من المسؤولين، حيث قام بزيارة لكل من مدرسة الصمود القديمة للتعليم الأساسي للبنات ومبنى مدرسة الشهيد لبوزه القديم.
وتعرف من خلال زيارته هذه على المشاكل الموجودة في هاتين المدرستين واحتياجهما من إعادة التأهيل والترميم.
وأستمع المهندس علوي ومعه مدير المديرية إلى شرح من قبل مديرة المدرسة الأستاذة نعمة عبد الله أحمد حول الصعوبات الموجودة داخل المدرسة والتي أبرزها المبنى.
وأوضحت في حديثها أن هناك صفوف دراسية شبه متهالكة ومهددة بالسقوط وقد تشكل خطراً على الطالبات في العام المقبل إذا بقيت بدون أي تدخلات إما بإعادة تأهيل أو ترميم حسب التقييم الهندسي.
وقالت:" لم نلمس أي دعم أو حتى زيارة من أي جهة سوى من قبلكم ونأمل تدخلكم لحل هذه المشكلة حرصاً على حياة الطالبات، ونقدم لكم الشكر والتقدير على تلمسكم همومنا لتقديم المساعدة للمجتمع،لأن هذه المدرسة عريقة وتمثل واجهة عاصمة المديرية".
بدوره أكد المهندس علوي بأن هذه المدرسة بحاجة إلى تدخل وسيتم إدراجها إلى جانب مبنى مدرسة الشهيد لبوزه القديم بمدينة الحبيلين ،مشيرا إلى أنه بشكل مبدئي يتم اعتبار هاتين المدرستين الأشد احتياجا وسيتم اعتمادها ضمن المشاريع التي سيتم تنفيذها هذا العام وسيتم إرسال مهندسين خلال أيام لرفع تقرير كامل عنهما.
وفي خضم زيارته لردفان أطلع المهندس محسن علوي وبرفقة وكيل محافظة لحج الشيخ صالح علي صوملة، ورافقهم مدير عام المديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمسئولين على مشروعي عقبة عيانة بدبسان، وطريق عقيبة للإطلاع على ما تم إنجازه في المرحلة الأولي، وتدشين المرحلة الثانية من مشروع رصف تلك الطريق في كل من عقبة عيانة وعقيبة.
ثم أختتم زيارته بالاطلاع على الممرات الداخلية لمدينة الحبيلين التي أدرجت ضمن مصفوفة مشاريع سيتم تنفيذها خلال أيام.
وأكد أن المشاريع المحددة للمديرية والتي سينفذها مشروع الأشغال العامة عدن-لحج-أبين والضالع، هذا العام وبدعم من البنك الدولي بمبلغ مليون ومائتين وخمسون ألف دولار.
وأوضح أن هذه المشاريع تتمثل في استكمال رصف الأماكن الوعرة في طريق العنبوب عقيبة، ورصف الأماكن الوعرة في طريق منطقة الرحبة، وإنشاء خزان مياه الشرب في منطقتي الثمير والملحة، وبناء مدرسة من 6 فصول مع الملحقات وسور بمنطقة الحلج.
وأشار إلى أن من ضمنها أيضا رصف الأماكن الوعرة في منطقة ظاهرة البكري ( المحط-السبابة )، واستكمال رصف الأماكن الوعرة في منطقة عيانة دبسان، ورصف الشارع الخلفي مع الممرات بمدينة الحبيلين، ورصف الأماكن الوعرة في طريق شيئة ذى الهجيرة -حيد ردفان.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق