محافظ المهرة يناقش إنشاء مشروع مدينة قشن الجديدة (تفاصيل)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اجتمع الشيخ راجح باكريت محافظ المهرة، مساء اليوم الإثنين، مع قيادة السلطة المحلية بمديرية قشن، لمناقشة مشروع مدينة قشن الجديدة" الذي يضم ثلاث مناطق "سياحية وسكنية وصناعية" بمساحة 16كم مربع وهو المشروع الأول من نوعه في محافظة المهرة.

وضم الاجتماع، الشيخ فيصل أحمد الجدحي مدير عام مديرية قشن، وأمين عام المديرية سالم عيسى بن عفرير، والفريق الاستشاري التابع للمديرية، و مدير الأشغال بمحافظة المهرة.

خلال اللقاء، اطلع المحافظ على كافة جوانب المشروع ودراساته الهندسية والفوائد المرجوة من المشروع والمتمثلة في القضاء على ظاهرة البناء العشوائي وتقديم تخطيط حضري نموذجي يعد مستقبل المديرية وخطتها الاستراتيجية للمدى القريب وكذلك انعاش الاقتصاد بالمحافظة بإنشاء المدينة السياحة المطلة على بحر العرب بتصميم فريد ومتنزهات ومرافق سياحية مختلفة.

كما استمع المحافظ إلى فوائد المدينة الصناعية والتي ستعمل على توفير فرص عمل لأبناء المديرية والمحافظة وستكون بيئة خصبة للاستثمار وتحريك الحركة التجارية والإنتاج المحلي كما ستوفر المدينة السكنية وحدات جوار متكاملة من الخدمات والبنية التحتية والمدارس والمستشفيات والمساجد والمحال التجارية والمتنفسات.

وقد عبر الشيخ راجح باكريت محافظ المهرة عن إعجابه بالمشروع الذي يأتي متناغما مع تطلعات السلطة المحلية بالمحافظة وخططها التنموية المستقبلية للنهوض بالمهرة وفتح أفاق جديدة في مشاريع نوعية نموذجية ومنها جانب التطوير العقاري الذي يعمل على استغلال المساحات البكر الشاسعة بالمحافظة في إعمار المهرة الجديدة المستقبلية.

وأشار باكريت، إلى أن هذا المشروع يأتي في مرحلة إعادة إعمار محافظة المهرة حيث عاشت مديرية قشن كارثة إنسانية جراء وقوعها في مجاري السيول.

وأبدى محافظ المهرة في نهاية اللقاء، ترحيبه بالمشروع واستعداد السلطة لتقديم كافة التسهيلات للبدء في تنفيذ المشروع.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق