نائب محافظ لحج يترأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الأراضي بالمحافظة (صور)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

المشهد العربي - خاص

ترأس نائب محافظ لحج عوض بن عوض الصلاحي، اجتماعا خاصة لمناقشة أوضاع الأراضي بالمحافظة بحضور مدير أمن محافظة لحج العميد صالح السيد ومدير الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة خلدون علي محمد.
وفي بداية الاجتماع ألقى أمين عام المجلس المحلي محافظة لحج عوض بن عوض الصلاحي، كلمة أكد فيها على ضرورة الحفاظ على أراضي الدولة ومنع عمليات البسط والبناء العشوائي من أي جهة الا بتراخيص معمدة من الجهات ذات العلاقة .
وأضاف الصلاحي أن على الجهات المختصة في الدولة أن تضطلع بدورها الرئيسي والأساسي في الحفاظ على هذه الأراضي ووضع الإسقاطات اللازمة لتحديد مالم يصرف والأراضي التي تم البسط عليها بطريقة عشوائية .
وشدد على أهمية التعامل مع المستثمرين الذين أخذوا الأراضي بهدف الاستثمار ولم ينفذوا مشاريعهم الاستثمارية حتى اليوم، كون هناك العديد من المستثمرين الذين يرقبون بالاستثمار في تلك الأرضي ولديهم كل الإمكانيات والخطط الجاهزة لمشاريعهم وهم الأولى بذلك لاحتياج المحافظة للمشاريع الاستثمارية الجادة والطموحة.
ولفت إلى ضرورة التعامل والتعاون بين أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة والسلطة المحلية بمديرية تبن ممثلة بمحسن جعفر السقاف، من منطلق أن مديرية تبن اكبر مساحة بين مديريات المحافظة ولها أهميتها الإستراتيجية في القرب من عاصمة المحافظة وتتقاطع مع محافظة عدن .
كما أكد مدير أمن المحافظة العميد صالح السيد أن إدارة أمن المحافظة ستضرب بيد من حديد لكل من يحاول التعدي على أراضي وعقارات الدولة .
وأشار إلى أن هذا الالتزام يأتي في إطار مهام وعمل الإدارة باعتبارها رديف للعمل الحكومي وتنفيذ القانون وحفظ النظام الذي يحقق الاستقرار المساعد على التطور والازدهار للمحافظة وجذب المستثمرين .

هذا وقد تواصل الاجتماع في مناقشة العديد من الجوانب والاتجاهات المعززة لدور مكتب أراضي وعقارات الدولة في الحفاظ على أراضي الدولة ومنع البسط والبناء العشوائي عبر الآليات القانونية التي تحفظ حقوق الدولة والمواطن والمستثمر على حد سواء
حضر الاجتماع وكيل محافظة لحج لشؤون المديريات الغربية الاخ محمد سلام ومدير عام مديرية الحوطة أنيس العجيلي ومدير عام مديرية تبن الاخ محسن جعفر السقاف.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق