دورة جديدة في مكافحة الحشرات لتحسين الأداء الزراعي بلحج

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نظم مشروع تحسين سبل العيش بمحافظة لحج أمس الخميس، جولة ميدانية لمتدربي دروة المكافحة المتكاملة للحشرات والأمراض ودورة التسويق الزراعي.

وجاءت تلك الجولة ضمن البرامج التدريبية للقطاع الزراعي التابع لمشروع تحسين سبل العيش باليمن الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال الدورة تعريف المتدربين بأهم الأمراض التي تصيب المنتجات والمحاصيل الزراعية والحشرات الناقلة للأمراض مثل حشرة الأرضة والبق الأبيض وغيرها.

وتلقى المتدربون أيضاً معلومات حول فنون التسويق الزراعي الذي يبدأ بالحصاد الجيد للمحصول الزراعي وكيفية تعبئته وتخزينه بصورة صحيحة والبحث عن أسواق متعددة لبيعه ليعود على المزراع بدخل يساهم في تحسين وضعه المعيشي ويرفع زيادة الإنتاج.

وثمن مدير مكتب إدارة الزراعة بمديرية المسيمير عبدالباسط محمد عبدالله الخطوة التي قام بها مشروع تحسين سبل العيش باليمن تجاه مزارعي المديرية وتدريبهم وإكسابهم مهارات جديدة تساعدهم في تحسين الأداء الزراعي.

بدورهم عبر المتدربون عن شكرهم لمركز الملك سلمان لإتاحة الفرصة لهم للتدريب، متمنين تكرار الدورات لشريحة أكبر من المزارعين للمساهمة في تحسين وزيادة الإنتاج الزراعي لمديرية المسيمير.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق