الجبير: ندعم مساعي الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في اليمن

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

جدد عادل الجبير وزير دولة للشؤون الخارجية في المملكة العربية السعودية المتحدث عن المجموعة العربية في الدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي دعمه لمساعي الأمين العام للأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في وما تمخض عنه اتفاق السويد الذي يعد خطوة مهمة في عودة الشرعية في اليمن".
وقال الجبير:" إننا نأسف لاستمرار انقلاب مليشيات الإرهابية على الشرعية في اليمن".
وتوجه خلال الجلسة المكملة للجلسة الافتتاحية للمجلس الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي والتي أدارها الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية - بالتهنئة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على ترأسها أعمال الدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، كما توجه بالشكر إلى جمهورية بنجلاديش على رئاستها للدورة السابقة للمنظمة.
وأكد أن المجموعة العربية ثابتة على موقفها الداعم لحق فلسطين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وقال إن الإرهاب والتطرف من أهم التحديات التي تواجه العالم بأسره حيث لم تسلم منطقتنا منه وتدعو الدول العربية في هذا الإطار إلى تكثيف التعاون الدولي من أجل القضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه.
وأضاف أن إيران تواصل نهجها في التدخل في شؤون الدول ودعم الإرهاب وتواصل احتلال الجزر الإماراتية الثلاث "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى "مشيرا إلى أننا نؤكد بشكل مطلق سيادة دولة الإمارات على جزرها الثلاث.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق