الهلال الإماراتي يفتتح ثالث مرفق صحي في القطابا بالساحل الغربي (فيديو)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

افتتحت هيئة صباح اليوم الجمعة، المركز الصحي بمنطقة القطابا التابعة لمديرية الخوخة بالساحل الغربي وذلك في أطار الدعم المستمر الذي توليه الهيئة لقطاع الصحة في قرى ومناطق الساحل الغربي، وكافة محافظات المحررة.
وجاء الافتتاح بعد أن استكملت إعادة ترميم وتأهيل المشروع، الذي يتكون من 4 غرف، و2حمامات وتوفير الأثاث والتجهيزات والمعدات الطبية اللازمة، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة له.
وأكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، أن هذا المشروع الذي تم انجازه خلال وقت قياسي، يأتي ضمن عدد من المشاريع الصحية الأخرى التي قام ويقوم الهلال الأحمر بإعادة تأهيلها ورفدها بكافة التجهيزات والمستلزمات والأدوية الطبية اللازمة ، على امتداد الساحل الغربي.
وأشار الى أن هذه المنشأة الصحية تعمل على توفير الخدمات العلاجية المجانية لكافة المواطنين في منطقة القطابا البالغ عددهم 15 ألف نسمة.
من جانبه أوضح هاشم العزعزي، وكيل محافظة الحديدة، أن الهلال الأحمر الإماراتي، نفذ مشاريع عديدة في مجالات إنسانية وخدمية وتنموية، أسهمت بشكل كبير في تطبيع الحياة والتخفيف من معاناة المواطنين في كافة قرى ومناطق الساحل الغربي مشيدا بالدعم المستمر الذي يقدمه الهلال في تمويل مشاريع إنشاء وإعادة تأهيل وتأثيث وتجهيز عدد من المنشآت الصحية، بهدف تحسين مستوى الاداء وتوفير الخدمات العلاجية المجانية لسكان القرى النائية.
الدكتور علي الأهدل، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، أكد من جهته أن هذا المشروع الذي جرى تنفيذه من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، سيخدم جميع المواطنين في منطقة القطابا، بالإضافة الى مناطق (المزارع، طور النهاري، الكداح، بيت العواسي).
وأشار الى أن هلال الإمارات أنجز عشرات المشاريع في مجال الصحة وعلى امتداد الساحل الغربي.
وأشاد حميد الخزان، مدير وحدة النازحين بمحافظة الحديدة، بالدور الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في توفير الخدمات العلاجية المجانية للنازحين والمواطنين من خلال العيادات الطبية المتنقلة التي تجوب بصورة مستمرة جميع القرى والمناطق النائية، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع ترميم وتأهيل وتجهيز وتأثيث المرافق الصحية في مختلف مناطق الساحل الغربي.
وأكد الدكتور علي بن علي دوبلة، مدير المركز الطبي بمنطقة القطابا، أن الهلال قام بتوفير أجهزة مختبر متكاملة، و3 أسرة رقود، واسطوانة أكسجين، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة، وتوفير كافة التجهيزات لغرف المعاينة والرقود، موضحا بأن المركز يستقبل يوميا (50-30)حالة مرضية، وتجرى لها المعاينة والفحوصات وصرف الأدوية الطبية اللازمة لهذه الحالات المرضية التي تتمثل في (التهابات رئوية، الاسهالات، سوء التغذية، التهاب الجهاز التنفسي، فقر الدم، الملاريا).

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق