توصيات جديدة حول تنظيم احتفالات الزواج في حضرموت

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

خرج اجتماع بين الثقافة والأوقاف وجمعية الفنانين بحضرموت بعدة توصيات حول تنظيم الاحتفالات المصاحبة لحفلات الزواج والضوابط المنظمة لها.

وعقد في مكتب وزارة الثقافة بساحل اجتماعاً ضم المدير العام لمكتب وزارة الثقافة خالد احمد القحوم، والمدير العام لمكتب وزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ أحمد علي السعدي، ورئيس جمعية الفنانين بحضرموت محمد أنور عبدالعزيز .

وناقش اللقاء التداعيات السلبية التي تصاحب حفلات الزواج الليلية وخروجها عن جادة الأهداف السليمة للحفلات مما يقلق السكينة العامة للمواطنين خاصةً كبار السن والأطفال والمرضى .

وشملت التوصيات الخاصة بالاجتماع تحديد الزمن العام لحفلات الزواج "المخادر وحفلات الزفاف" إلى الساعة الثانية عشرة والنصف صباحاً كحدٍ أقصى .

وتضمنت التوصيات تخصيص مواقع وأماكن في الأحياء السكنية الرئيسية في مدينة المكلا وهي أحياء الديس وأحياء الشرج وأحياء المكلا القديمة، وكذلك بقية الأحياء في المدن الأخرى بساحل حضرموت بالتنسيق مع اللجان المجتمعية بالأحياء.

وجاء في التوصيات رفع الطلب من رئيس محكمة الاستئناف بإلزام المأذونين الشرعيين بعدم إجراء عقود الزواج إلا بعد القيام بالتوقيع على استمارة حفلات الزواج المعدة من قبل جمعية الفنانين والمعمدة من محافظ حضرموت بهدف الإلزام بعدم مخالفة النظام العام المحدد في هذا الشأن.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق