دورة تدريبية للعاملين بحملة التحصين ضد الحصبة بمديرية الريدة وقصيعر (صور)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

دشّن محمد مبارك العجيلي مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الريدة وقصيعر بمحافظة ، اليوم الأربعاء، بقاعة مستشفى الريدة الشرقية، الدورة التدريبية للعاملين الصحيين المشاركين بالحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية,

وتستهدف الحملة 30 ألفًا و528 طفلاً وطفلة من عمر ستة أشهر إلى 15 سنة من خلال الفرق الثابتة وفرق التحصين بالقرى و المدارس، ومن المقرر أن تنطلق خلال الفترة من 9 إلى 14 فبراير الجاري.

وأثناء التدشين، رحّب مدير مكتب الصحة بالحضور من المشرفين والعمال الصحيين معبرًا عن شكره لاهتمامهم بمثل هذه الحملات التي تهم كل أب وأم من أجل سلامة أبنائهم.

وطالب "العجيلي"، مشرفي الفرق والعاملين الصحيين المشاركين بالحملة بالعمل بروح الفريق الواحد وتظافر الجهود والعمل دون كلل أو ملل لتحقيق الهدف.

وقدّم صالح أحمد الديسي بن حمدين رئيس قسم التحصين بالمديرية شرحًا حول كيفية إعطاء اللقاح للمستهدفين وتعبئة السجلات وحقن الإبر، ووجّه مشرفي الفرق والعاملين الصحيين على التأكُّد قبل الانطلاق إلى مواقع التحصين بوجود حزمة الإمداد متكاملة دون نقصان، والوصول إلى جميع الأماكن المستهدفة.

من جانبه، أوضح عامر البرك النموري منسق التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية أنّ نشر التوعية بين أوساط المجتمع بأهمية أخذ اللقاحات اللازمة للوقاية من مرض الحصبة أمر مهم جداً في إطار دور التثقيف من قبل الجميع.

وكان العجيلي والنموري قد استبق هذا التدشين بعقد لقاء مع خطباء المساجد في مكتب الصحة والسكان بالمديرية.

وأكّد العجيلي أهمية دور الخطباء في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التحصين ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية.

وقدم النموري شرحاً حول خطورة المرض وطرق الوقاية من خلال تحصين الأطفال وإعطائهم جرعات اللقاح اللازم.

وشدد المسؤولان على أهمية تفعيل دور الخطباء في تناول موضوع الحصبة ضمن خطبة الجمعة وأهمية دفع الآباء والأمهات بأبنائهم لأخذ اللقاح خلال حملة التحصين القادمة والتي ستنفذ بالمديرية.

9a66ed8f3d.jpg
5c5b37925de89.jpeg

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق