اجتماع موسُّع في عدن يناقش خطة كلستر لتطوير قطاع المياه بحضور دولي

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الأربعاء 06 فبراير 2019 9:25 م

اجتماع موسُّع في عدن يناقش خطة

ناقش اجتماعٌ في العاصمة عدن، لكتلة المياه والإصحاح البيئي (ووش كلستر) خطة الكلستر للعام الجاري في مجال المياه والإصحاح البيئي والآليات والبرامج المقترحة لتطوير القطاع والمشروعات ذات الأولوية التي سيتم تمويلها والمحافظات التي سيشملها الدعم.

وأشاد وكيل وزارة المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي - خلال الاجتماع - بالجهود والخطوات التي قطعتها مجموعة العمل في كتلة المياه، وحثّ على بذل المزيد من الجهود، ورفعْ تقرير للاجتماع المقبلة للكتلة متضمناً ما تمّ إنجازه من خطوات تسهم في بلورة خطط وبرامج وآليات تطوير قطاع المياه والصرف الصحي.

وشهد الاجتماع عرض عدد من الآراء والمقترحات منها إنشاء وحدة تنسيق المساعدات الخارجية وبدء عمل نقاط اتصال كتلة المياه والمشكلات والمعوقات التي تواجه عمل المنظمات والمؤسسات الحكومية والاحتياجات المتعلقة بالنازحين في مجال المياه والإصحاح البيئي بالإضافة إلى خطة الاستجابة السريعة لمواجهه وباء الكوليرا في المناطق التي اظهرت الفحوصات وجود الوباء فيها.

حضر الاجتماع رؤساء الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، وكذا ممثلو المنظمات العاملة في مجال المياه والإصحاح والبيئي منها "اليونسيف"، و"الصحة العالمية"، و"الصليب الأحمر"، و"الإنقاذ"، و"الإغاثة الإسلامية"، و"مكافحة الفقر"، و"حماية الطفل" الأمريكية، و"كير"، و"ميرسي كورب"، و"أوكسفام" البريطانية، و"الهجرة الدولية".

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق