البحسني يطالب المواطنين بتطعيم أبنائهم ضد مرض الحصبة 

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

يستعد مكتب وزارة الصحة العامة والسكان لتنفيذ الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، خلال الفترة من 9-14 من شهر فبراير الجاري في عموم مديريات محافظة في مواقع ثابتة ومؤقتة.

وتهدف الحملة إلى تطعيم الأطفال ضد مرض الحصبة الذي يُعد الأخطر بين سائر أمراض الطفولة القاتلة، ويمكن أن تسبب إعاقات خطيرة للطفل، كالعمى أو الصمم أو تؤدي بشدة إلى تأذي الدماغ.

ودعا محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني المواطنين، إلى تطعيم أطفالهم ضد هذا المرض الخطير ، مؤكداً أنها مهمة إنسانية ، مطالبا بعدم الإصغاء إلى الشائعات التي تحرم الأطفال من التحصين، مما قد يسبب لهم العجز أو الإعاقة الدائمة.

وأكد المحافظ أن لقاحات التحصين آمنة، وليس لها أضراراً على صحة الطفل، وهي تخضع لرقابة منظمة الصحة العالمية من مرحلة إنتاجها حتى وصولها إلى الأطفال في أي بلدٍ بالعالم.

وناشد المواطنين بأن يكونوا مطمئنين وأن يحصنوا أطفالهم ، فاللقاحات مضمونة وآمنة النتائج والفاعلية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، أن إصابة الأم بالحصبة الألمانية أثناء الحمل، قد يؤدي إلى إجهاض الحمل وموت الجنين أو حدوث تشوّهات خلقية للجنين، يولد بسببها فاقداً للسمع أو البصر أو متخلفاً عقلياً، أو قد يعرضه للإصابة بمرض السكري أو باعتلالات في الغدة الدرقية.

وأكدت وزارة الصحة أن اللقاحات تصنّع في مصانع معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، وتخضع لفحص دوري مستمر من قبل المنظمة وانه لا يسمح بدخول أي شحنة من اللقاحات، إلا بعد التأكد ومراجعة شهادة التحليل المخبرية من المختبرات المعتمدة من الصحة العالمية وشهادة بلد المنشأ (الصنع).

وتقوم الوزارة بفحص ومعاينة جميع شحنات اللقاحات والتأكد من سلامة كل وحدة فيها قبل استلامها، وإدخالها للمخازن وإذا وجد أي لقاح غير سليم يتم إعادته فوراً وعدم قبوله.

هذا وعُقد اجتماع موسع بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، ضم مدراء مكاتب الصحة ومنسقي برنامج التحصين الصحي الموسع ومنسقي التثقيف والإعلام الصحي بالمديريات، وذلك بهدف رفع جاهزيتهم للاستعداد لتنفيذ الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي دشنت إعلامياً هذا اليوم.

وأفاد المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري انه تم اعتماد غرفة عمليات مركزية على مستوى المحافظة بالإدارة العامة للصحة لتلقي الملاحظات عبر الأرقام 317499 - 717467638.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق