غدا.. تنفيذ أول حكم إعدام منذ طرد تنظيم القاعدة من المكلا (تفاصيل)

المشهد العربي 0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

تشهد مدينة المكلا عاصمة محافظة ، صباح غدًا الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام في الساحة العامة بخور المكلا، ضد صابر محمد حسين البار، و ورامي عبدالله رجب باشيخان وذلك لما اقترفاه من جرم وقصاصًا وتعزيزا لقتلهما المغدور به صالح سعيد باقطمي بطريقة وحشية .
ويعتبر هذا الحكم الأول من نوعه بعد خروج تنظيم القاعدة من ساحل حضرموت ودخول قوات النخبة الحضرمية .
وقد نطق حكم النائب العام بإعادة الحكم الصادر بإعدام المحكومين بالإدانة في واقعة قتل المغدور به صالح سعيد باقطمي، بعد مصادقة رئيس الجمهورية على الحكم وذلك إلى نيابة حضرموت لتنفيذه وفقًا للإجراءات المقررة قانونيًا.
وأصدرت السلطات الٲمنية بحضرموت يوم أمس الأحد قرارها بإعدام المتهمين رامي باشيخان وصابر البار، بساحة خور المكلا يوم الثلاثاء القادم الخامس من فبراير الساعة العاشرة صباحاً .
وكان "باقطمي" البالغ من العمر 55 عامًا قد قتل في ظروف غامضة في سبتمبر من العام الماضي، وأخفيت جثته لأيام قبل أن تقود ضغوطات واعتصام قبيلته في الكشف عن بعض المتهمين .
وقد لاقت الأوساط المجتمعية ارتياحا واسعًا من إصدار قرار الحكم بالإعدام لمنع ظاهرة القتل المتعمد وليكون رادعًا لمن يستحل ويهدر دم المسلم، بقولهم أن ينفذ مثل هذا الحكم في ظل الأزمات التي تعصف باليمن لهو إنجاز يحسب للسلطات المحلية والقضائية والمجتمع الحضرمي بشكل عام، والذي عكست حضارة ورقي القبيلة الحضرمية .

c510e4b84a.jpg
5c58146ba6438.jpeg

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق