مليشيا الحوثي تختطف مديرة شؤون اليمن بمنظمة سيفروورلد البريطانية

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

 

اختطفت مليشيا الانقلابية، مديرة شؤون بالإنابة بمنظمة سيفروورلد البريطانية أوفي النعامي، ومديرة البرامج الحسن القوطري، وتمّ اقتيادهما إلى جهة غير معلومة.

وأفادت مصادر حكومية - اليوم الجمعة - بأن عناصر المليشيات اقتحمت مقر المنظمة في صنعاء، واختطفت "النعامي والقوطري"، كما نهبت الأجهزة والمعدات والوثائق من المكتب قبل إغلاقه.

و"سيفرورلد" منظمة عالمية مستقلة تعمل من أجل منع الصراع وبناء الحياة الآمنة. 

وانضمت "أوفى النعامي" للعمل في المنظمة في 2016 كمديرة مشروع في اليمن، حيث تمحور عملها حول النوع الاجتماعي في اليمن، ثم أصبحت مديرة شؤون اليمن بالإنابة، وباتت تشرف على البرنامج وتدير أنشطة الفريق اليومية.

وكانت "أوفى" تعمل في السابق كمنسقة الغذاء والأمن وتحسين سبل العيش لدى المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية، ثم كنقطة الاتصال عن النوع الاجتماعي في كتلة الأمن الغذائي والزراعة في اليمن.

يُشار إلى أنّ تقريراً حقوقياً صدر عن منظمة يمنية لمكافحة الاتجار بالبشر صدر في يناير الماضي، كشف أنّ مليشيا الحوثي اختطفت 120 امرأة في صنعاء، منهن تم احتجازهن لدى البحث الجنائي الخاضع للانقلابيين.

وذكر التقرير أنّ هذا المشهد تكرّر كثيراً منذ بدء الانقلاب، حيث شنّت المليشيات حملات توقيف واعتقالات بصفوف المعارضين السياسيين والناشطين وزعماء القبائل.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق