موريتانيا تتسلم تقريرًا يمنيًا عن خروقات الحوثي بالحديدة

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الجمعة 01 فبراير 2019 3:38 م

موريتانيا تتسلم تقريرًا يمنيًا عن خروقات الحوثي بالحديدة

أكد مدير دائرة الوطن العربي والمنظمات الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية الموريتانية أن بلاده ستواصل دعمها للحكومة اليمنية في مواجهة المليشيات الحوثية، مشددًا على استمرار مساندة الحكومة بكل الوسائل المتاحة للخروج من الأزمة واستعادة الدولة من المليشيا.

وبحث سفير لدى موريتانيا الدكتور سالم العرادة، اليوم الجمعة، مع مدير دائرة الوطن العربي والمنظمات الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني السفير سيدي عبدالله العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض السفير العرادة خلال اللقاء أهم التطورات وآخر المستجدات على الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة من أجل السلام وتجاوبها مع كل الدعوات والمبادرات الرامية إلى إحلاله المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

وأشار إلى أن الحكومة ملتزمة بمشاورات السويد وبما تم التوافق عليه والذي قوبل بتعنت المليشيا الحوثية وعدم التزامها بآلية التنفيذ التي أقرت وكذلك محاولتها استهداف رئيس لجنة الرقابة الأممية الجنرال باتريك وإطلاق النار على موكبه بعد منعه عدة ساعات من النزول إلى بعض مناطق التماس في الحديدة ومحاولة منعه من مقابلة الوفد الحكومي.

وسلم السفير العرادة مدير دائرة الوطن العربي والمنظمات الإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية نسخة من تقرير الرصد الرسمي للخروقات التي تقوم بها المليشيا الحوثية لتنفيذ اتفاق السويد.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق