صحيفة إماراتية: غريفيث غادر صنعاء بـ خفي حنين

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اعتبرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن المبعوث الأممي إلى مارتن غريفيث غادر أمس الخميس صنعاء دون تحقيق أي أهداف جديدة، مضيفةً جاء وغادر بـ"خفي حنين".

وقالت الصحيفة إن المبعوث الأممي غادر مطار صنعاء الدولي متوجهاً إلى العاصمة الأردنية عمان التي يوجد فيها مكتبه بعد لقاءات عقدها مع قيادات في ميليشيا ورفضت خلالها الاستجابة للمطالب الأممية بضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وأضافت أن الميليشيا لا تزال تصر على رفض الانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة، مع مواصلتها وضع العراقيل أمام ملف تبادل الأسرى والمعتقلين.

ووصل المبعوث الأممي إلى صنعاء الإثنين الماضي، من أجل الضغط على ميليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وقام بزيارة إلى مدينة الحديدة .

يشار إلى أن اتفاق ستوكهولم نص على انسحاب ميليشيا الحوثي من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى خلال 14 يوماً كونها مرحلة أولى، فيما ستكون المرحلة الثانية هي الانسحاب من مدينة الحديدة إلى أطرافها، إلا أن تطبيق الاتفاق واجه خروقات متتالية من جانب الميليشيا لعرقلة جهود السلام.

وكانت قد وافق مجلس الأمن الدولي على تعيين الضابط الدنماركي السابق مايكل لوليسغارد ليحل مكان رئيس بعثة المراقبين الأمميين في اليمن الجنرال الهولندي السابق باتريك كاميرت.

وعقد المجلس أمس الخميس جلسة مشاورات مُغلقة خاصة لمناقشة الوضع في اليمن، ومستجدات تنفيذ اتفاق السويد.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق