اخبار اليمن الان - في الذكرى الـ 70 لليوم العالمي للسلام .. حقوق الانسان في المجلس الانتقالي تنظم ندوة توعوية بعدن بعنوان ( السلام رسالتنا ) - #اليمن # الحوثي #التحالف_العربي

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نظمت دائرة حقوق الانسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الخميس ندوتها التوعوية الثامنة تحت عنوان ( السلام رسالتنا ) وذلك في مديرية صيرة بالعاصمة عدن .

وتأتي اقامة هذه الندوة بالتزامن مع الذكرى الـ 70 لليوم العالمي للسلام، الذي يصادف الـ21 سبتمبر من كل عام .


وقالت رئيسة دائرة حقوق الانسان في المجلس الانتقالي ، ذكرى حسين معتوق :"أن الهدف من الندوة هو التعريف بمعنى السلام والتذكير بمفاهيمه وقيمه النبيل في ديننا الحنيف والمواثيق والأعراف الدولية وجعل كل إنسان رسول سلام في دولته ومجتمعه وبين أقرانه وشركائه في الوطن".

وأوضحت :"أننا اليوم أحوج ما يكون إلى السلام والطمأنينة ونشر روح الود والتسامح في المجتمع".


وأكدت معتوق على أن "تحقيق السلام لا يتأتي إلا بإرساء العدل والمساواة بين المواطنين ونيل الشعوب لحقوقها والحرية في تقرير مصيرها".

واثري النقاش حول مفهوم السلام وكيف يتم تطبيقه على الذات قبل المجتمع ،ومايقدمه من رسالات سماويه عبر تدرجات التاريخ وذلك بضرب امتال لدول استطاعات تحقيق السلام رغم اختلاف دياناتهم وجنسياتهم.

وفي هده الصدد اوصى المشاركون في الندوة على بضرورة التوعية بين اوساط المجتمع عامة وفي مخيمات النازحين خاصة ، مطالبين الاجهزة الأمنية ببذل مزيد من الجهود في سبيل تحسين الوضع الامني لما له من أهمية في تحقيق السلام في المجتمع.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق