اخبار اليمن الان - الحربي عن تحرير الحديدة : لا حوثي بعد اليوم - #اليمن # الحوثي #التحالف_العربي

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

علق الإعلامي ، جمال الحربي، اليوم الثلاثاء، على تحرير الحديدة، غرب .

وقال الحربي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - "حقيقة ما أخذ بالقوة لا يُسترد إلا بها ..!!".

وكتب التغريدة واتبعها بوسم "تحرير الحديدة ، لا حوثي بعد اليوم".

وسيطرت ألوية العمالقة نارياً على المدخل الشرقي لمدينة وميناء الحديدة على الساحل الغربي لليمن، بالتزامن ووصول تعزيزات إضافية إلى جنوب المدينة لمساندة القوات في هجومها الهادف إلى إحكام السيطرة على منطقة كيلو 16 التي تربط المدينة والميناء بالعاصمة صنعاء والمحافظات القريبة، في وقت دكت مقاتلات التحالف العربي تجمعات لميليشيا الإيرانية، غربي محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

وذكرت ألوية العمالقة أنها واصلت تقدمها وسيطرت على مواقع عسكرية مطلة على الطريق الواصل بين منطقة تواجدها في كيلو (10) وكيلو (16) على طريق الحديدة – باجل، وسط انهيار تام لميليشيا الحوثي.

وحسب المركز الإعلامي لألوية العمالقة، فإن هذه القوات "سيطرت على مواقع الميليشيا بعد تطهير مدرسة الجيل الجديد التي كانت متمركزة داخلها وحوّلتها إلى ثكنة عسكرية".

في الأثناء، قالت مصادر عسكرية، إن قوات التحالف دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية إلى الجبهة لمساندة ألوية العمالقة في هجومها على المدخل الشرقي لمدينة وميناء الحديدة لأن السيطرة عليه ستجعل الشرعية تتحكم بكل ما يدخل أو يغادر المدينة والميناء، كما سيغلق الطريق أمام إمدادات الميليشيا من محافظات ذمار وريمة وغيرها.
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية عدة على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي الإيرانية، غربي محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

ووفقاً للبيان، أسفرت الغارات عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيا، وتدمير آليات عسكرية، كانت تحاول مهاجمة موقع الجيش اليمني في منطقة صرواح.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق