البنك المركزي يقر سعرا جديدا للريال مقابل الدولار

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الاثنين 03 ديسمبر 2018 11:54 م

البنك المركزي يقر سعرا جديدا للريال مقابل الدولار

أعلن البنك المركزي اليمني، قبل قليل، عن وصول الموافقة على طلبات الدفعة (التاسعة ، العاشرة ، والحادية عشرة) من الاعتمادات المستندية، التي يتم تغطيتها من الوديعة السعودية.

أصدر المركزي بالعاصمة عدن، تعميماً بسعر صرف جديد للدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني والخاص بالإعتمادات المستندية للتجار المستوردين للمواد الأساسية .

وأقر البنك اعتماداته بسعر 440 ريال للدولار الواحد، مع عدم الإخلال بالشروط والإجراءات التي تم إقرارها من قبل البنك المركزي، لفتح الاعتمادات والتوريد النقدي للريال اليمني من قبل البنوك التجارية والإسلامية والتغطية بالخارج من قبل البنك المركزي.

وجاء في التعميم الذي حصل "المشهد العربي" على نسخة منه، مخاطبة البنك المركزي للبنوك التجارية والإسلامية بتغطية الإعتمادات المستندية من الوديعة السعودية في دفعاتها التاسعة والعاشرة والحادية عشر، وفقاً لسعر صرف جديد للدولار والمقدر بـ 440 ريال يمني .

وطالب البنك المركزي البنوك التجارية والإسلامية، بعدم الإخلال بالشروط والإجراءات التي أقرها المركزي سابقاً لفتح الإعتمادات وتوريد قيمتها بالريال اليمني، على أن يقوم البنك المركزي بتغطيتها بالخارج بالعملة الصعبة .

5c0597e3c423e.jpeg

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق