بدعم أممي.. اتحاد نساء اليمن ينظم جلسات حوارية توعوية بأبين

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الاثنين 03 ديسمبر 2018 10:37 م

بدعم أممي.. اتحاد نساء اليمن ينظم جلسات حوارية توعوية بأبين

نظم اتحاد نساء ، اليوم الإثنين، جلسات حوارية توعوية خاصة للجان المجتمعية حول النوع الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في إطار مشروع أمن وحماية المرأة، بمديرية خنفر في محافظة أبين.

واستهلت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن عديلة الخضر، الجلسة الحوارية بكلمة رحبت فيها بالحاضرين المستجدين، وقدمت لهم لمحة عن أهمية الجلسة الحوارية التي سيتمخض من خلالها العديد من المخرجات التى ستساعد في الحد من العنف وأمن وحماية المرأة، وذلك بحضور مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري.

وأدار الجلسة الأستاذ عادل البوك، وتم مناقشة الانتهاكات الجسدية والنفسية التي يعاني منها النساء والأطفال بإعتبارهم أكثر الفئات تضررًا ، بالإضافة إلى مناقشة دور المرأة وحقها في كافة الجوانب، وتفعيل دور المرأة في المجتمع بمنحها مشاريع صغيرة من خلالها تستطيع أن تعتمد فيها على نفسها .

وفي ختام الجلسة التوعوية، تم الخروج بعدد من المقترحات والحلول التي تساعد على حماية وأمن المرأة في المجتمع المحلي، كان أبرزها تكثيف اللقاءات التوعوية بين أوساط المجتمع.

حضر الجلسة الحوارية التوعوية، مدير مكتب التربية خنفر محمود سبعة والدكتور خالد الدوبحي نائب رئيس الهيئه للشؤن الفنية، والعديد من الكوارد المجتمعية والثقافية.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق