محافظ عدن يدشن الدفعة الثانية من المنحة السعودية لتزويد الكهرباء بالوقود

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

دشن محافظ عدن أحمد سالم علي،  صباح اليوم الإثنين، بميناء الزيت بمديرية البريقة بالعاصمة عدن،  شحنة الوقود الثانية المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لمحطات الكهرباء، وذلك بحضور وزير الكهرباء محمد العناني، ونجيب حميد مشرف البرنامج السعودي لتوزيع الوقود، ومجيب الشعبي مديرعام مؤسسة الكهرباء، وانتصار العراشة مديرعام شركة النفط اليمنية بعدن.

ومن جانبه، أكد محافظ عدن، أهمية منحة الوقود المقدمة من الأشقاء في المملكة  في استمرار توصيل التيار الكهربائي في العاصمة عدن والمدن الأخرى دون انقطاع.

وأبدى شكره وتقديره للشعب السعودي الشقيق قيادة وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل  لبلادنا.

 كما أوضحت انتصار العراشة مديرشركة النفط،  الأهمية الاقتصادية والإنسانية، لمنحة الوقود الخاصة بتزويد محطات الكهرباء، سواء من حيث توقف انقطاع التيار الكهربائي، أو في تحسن وضع العملة المحلية .

وفي تصريح لوسائل الإعلام عبر وزير الكهرباء، عن شكره والحكومة اليمنية للأشقاء في المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم  الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على منحة المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء، بعموم المحافظات اليمنية والتي وصل خيرها لحوالي عشرة ملايين يمني في معظم المحافظات المحررة.

فيما أكد  نجيب حميد مشرف البرنامج السعودي على توزيع المشتقات النفطية المقدمة كمنحة من المملكة، أن المنحة التي تم تدشين الدفعة الثانية منها اليوم، وتقدر بـ65 ألف طن من الديزل،  لتزويد محطات الكهرباء، ستستمر لمدة ثلاثة أشهر ويمكن تمديدها إلى عام كامل، بعد التأكد والتقيم من نجاح عملية التوزيع والاستفادة من المنحة.

 وأضاف بأنه تم  إنشاء مركزين أحدهما في المكلا، يتولى عملية الإشراف على التوزيع في محافظات والمهرة وشبوة ومأرب، والأخر هنا في عدن مهمته الإشراف على توزيع الوقود في محافظات عدن ،أبين ،لحج ،الضالع وتعز.

داعيا المواطنين إلى الإلتزام بتسديد فواتيرهم، حتى يتسنى لمؤسسة الكهرباء القيام بمهامها في توفير الخدمة لهم .

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق