تعليق قوي من غالب على إقالة الصبيحي.. وهكذا وصف وزير الدفاع الجديد (فيديو)

المشهد العربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أبدى المحامي والناشط السياسي يحي غالب غضبه من قرار الرئيس عبد ربه منصور هادي بتعيين الفريق محمد علي المقدشي وزيراً للدفاع بدلاً من اللواء محمود الصبيحي، مشيراً إلى أن هذا القرار هو عبارة عن رفع حصانة عن الصبيحي. 

وأضاف غالب أنه ما كان يجب عدم الإقدام على تلك الخطوة في هذا التوقيت مهما كانت التسريبات الخاصة بالصبيحي كون ذلك لن يساعد الحكومة في المطالبة بإطلاق سراحه، رافضاً في الوقت نفسه تعيين المقدشي واصفاً إياه بـ"الفاشل".

ولفت إلى أن إقالة الصبيحي هو رفع حصانة عنه بالمعنى السياسي، رغم أنه جرى أسره من الحوثيين كونه وزير دفاع وليس لشخصه، مبيناً أن الشرعية ليس لديها أي جديد تقدمه سوى رفع وزير وتعيين آخر.

وأشار إلى أن الصبيحي يعد قائداً استثنائياً حيث شارك في مكافحة الإرهاب وتقدم بشجاعة لتولي المنصب في مواجهة الحوثيين، كما أنه يعد واحداً من الجيل الثاني في جيش الجنوب.

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي قد أصدر قراراً بتعيين الفريق محمد علي المقدشي وزيراً للدفاع، وكذلك تعيين عبدالله سالم علي النخعي رئيساً لهيئة الأركان العامة بعد ترقيته إلى رتبة فريق.

وجاء تعيين وزير للدفاع بعد أكثر من ثلاثة أعوام من أسر الحوثيين وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي خلال المعارك مطلع عام 2015 وظل المنصب شاغراً فيما لا يزال الصبيحي في قبضة الحوثيين.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق