اخبار حضرموت - قيادة انتقالي حضرموت تبحث آفاق التعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي - #حضرموت #اليمن

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل تبليغ

???? القراءة الصوتية

المكلا (المندب نيوز) خاص

التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ، اليوم الإثنين ، الأستاذ شوقي التميمي مشرف مشاريع هيئة بحضرموت .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره الأخوة عوض أحمد بن جميل عضو الجمعية الوطنية نائب رئيس لجنة الخدمات ، و سالم أحمد بن دغار ، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نائب رئيس القيادة المحلية لشؤون تنسيقية المجلس بالجامعات، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية بالقيادة المحلية، مناقشة آفاق التعاون بين القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حيث أكد الطرفان على أهمية هذا التعاون في توصيل خدمات الهيئة إلى أكبر عدد من مستحقيها .

كما استعرض اللقاء الجهود الإغاثية والتنموية للهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت، حيث عدد التميمي المشاريع الخدمية التي تقوم الهيئة حاليا بتنفيذها في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنها وقعت قبل شهرين عقدا بأكثر من 12 مليون دولار لتأثيث مستشفى الأمومة والطفولة بحي أربعين شقة بالمكلا وتجهيزه بمختلف الأجهزة الطبية الحديثة .

ولفت التميمي إلى إن هيئة الهلال الإماراتي ستتكفل، ولمدة عام كامل بتشغيل المستشفى الذي يتوقع افتتاحه خلال هذا العام ، والذي سيصبح مستشفاً مركزيا وسيستفيد منه أيضاً أبناء محافظات المهرة وشبوة ومختلف مناطق حضرموت، وستوفر له الاختصاصيين والمدربين و الخبراء الذين سيشرفون على تشغيل أجهزته الحديثة، بالإضافة إلى توفيرها للأدوية والمحاليل المخبرية وكل مايحتاجه من مستلزمات .

وأضاف ، أن الهيئة استكملت انجاز مشروع مصنع غاز الأوكسجين ، الذي سيوفر حاجة المستشفيات الحكومية والخاصة من هذه المادة المهمة لحياة الكثير من المرضى .

وفي المجال الإغاثي ، ذكر التميمي أن الهيئة مستمرة في تقديم السلل الغذائية بصورة منتظمة لمستحقيها في مختلف مناطق ومديريات المحافظة .

النقرات 1

المصدر : المندب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق