اخبار حضرموت - تفاصيل حصرية لـ “المندب نيوز” تكشف عن تورط الإخوان في احداث وادي سر الدامية بحضرموت! - #حضرموت #اليمن

المندب نيوز 0 تعليق 10 ارسل تبليغ

???? القراءة الصوتية

المكلا (المندب نيوز) خاص

كشف مصدر خاص لـ “المندب نيوز” عن وقوف أطراف موالية لجماعة الإخوان المسلمين، خلف الاشتباكات التي شنتها قوات المنطقة العسكرية الأولى، مساء الاثنين، ضد قبائل في وادي سر التابع لمديرية القطن بوادي حضرموت.

وروى المصدر لـ “المندب نيوز” أن أذرع اخوانية متواجدة في قيادة سلطة وادي حضرموت، تسببت بالتصعيد العسكري، إذ ساهمت على تنصيب شيخ قبلي من قبلها لقبيلة آل بن حريز، دون الرجوع إلى القبيلة، مما تسبب في انقسام عدد من القبائل ما بين موالي ومعارض لهذا القرار، إضافة الى وجود مشكلة سابقة على خلفية قطعة أرض.

ونشب خلاف بسيط بين تلك القبائل، لم يصل إلى استخدام الأسلحة، مما اضطر الى محاولة التدخل من قبل السلطة المحلية بالوادي لحل هذا النزاع “كوساطة” كونها تقف على خلفيته جراء تنصيب أحد الشيوخ القبلية لقبيلة آل بن حريز.

ويؤكد المصدر الى ان التنصيب لم يأتي بتوافق القبائل في وادي سر، إذ عزمت بعدها قيادة المنطقة العسكرية الأولى على مساندة السلطة في الوساطة والتدخل العسكري للتوجه الى وادي سر، مما أعدّه القبائل كاستفزاز سافر لهم، عقب التنصيب الغير منسق كما هو معروف في العرف القبلي حين تنصيب أي شيخ قبلي.

من جانبها علمت قبائل بن حريز، عن خطوات عزم السلطة المحلية بوادي حضرموت وقيادة المنطقة الأولى، بالدخول الى اراضيها في وادي سر، إذ استحدثت القبائل نقاط على المدخل للتعبير عن رفضها لدخول موكب السلطة والقوات واحتجاجها على تنصيب الشيخ دون الرجوع الى القبيلة.

ويكمل المصدر روايته لنا، بقوله ان قوات المنطقة الأولى في موكب مع القيادة المحلية بالوادي، استقدمت عدد من الأطقم العسكرية حتى الوصول الى النقطة المستحدثة من قبل القبائل على مدخل وادي سر، من جانبها استعرضت القوات وأطلقت النار على القبائل قبل وصول الموكب، إذ سقط أحد المواطنين “قتيلا” من قبيلة آل بن حريز.

وتبادل الطرفين الاشتباكات، إذ سقط من جانب قوات المنطقة الأولى العقيد “عبد العزيز الصوفي” وعدد من الجنود ما بين قتيل وجريح، وكذا سقوط قتيلين من قبيلة بن حريز وسط عدد من الجرحى.

واضاف المصدر عن وجود هدنة لمدة 48 ساعة بين القبائل والمنطقة الأولى، تترتب عليها اعادة ترتيب الاوراق والتراجع عن أي خطوة حتى الاطلاع على المطالب التي يطالب بها ابناء قبيلة بن حريز.

من جانبه أكد شهود عيان لـ “المندب نيوز” عن رؤية المركبات العسكرية والموكب اثناء توجهه الى وادي سر، قبل وقوع الاشتباكات مما أصاب حالة ذعر بين المواطنين لعدم معرفتهم بتفاصيل التعزيز العسكري.

الجدير ذكره ان المنطقة الأولى لم تنجح في عملية استتاب الامن والاستقرار بمديريات وادي حضرموت الواقع تحت سيطرتها منذ سنوات، وسط مطالب مستمرة من قبل أبناء حضرموت بمغادرة تلك القوات من مديريات الوادي.

النقرات 1

المصدر : المندب نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق