اخبار حضرموت - وقفة احتجاجية لعمال بترومسيلة اعتراضا على قرار نقل عملهم - #حضرموت #اليمن

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل تبليغ

???? القراءة الصوتية

ساه ( المندب نيوز ) خاص
احتج العشرات من العاملين في القطاع العاشر بشركة بترومسيلة النفطية العاملة في محافظة ،اليوم، على خلفية قرار نقلهم من حقل خرير النفطي الى حقل عطوف بذات القطاع .
وندد المحتجون بقرار إدارة الشركة الذي نص على نقل عاملين بالشركة من حقل خرير الى حقل العطوف بمديرية ساه لمدة عام كامل للعمل فيه على إنتاج النفط والغاز، باعتبار الأخير مصدر قلق يهدد حياتهم ويفتك بصحتهم .
ولفت المحتجون ، أن الاحتجاج أتى بعد قرار نقلهم من حقل خرير الى حقل العطوف والذي توجد به مخاطر صحية كبيرة على العاملين فيه، مشيرين أن الاتفاق الذي ابرم معهم اثناء التحاقهم بالعمل في الشركة يقضي بالعمل داخل قطاع خرير ولم يرد ذكر عطوف، مبينين الى ان الاحتجاجات ستستمر حتى تراجع الادارة عن قراراها .
وأضافوا أنه بمقدور الشركة توظيف أكبر عدد من الشباب الخريجين حاملين الشهادات التخصصية من مناطق الامتياز النفطية للعمل في حقول عطوف وغيرها من الحقول؛ إلا انها تتعذر بعدم توفير رواتب لهم ..
موضحين أن ادارة الشركة اعتلقت أحد المهندسين في الشركة والذي عارض على نقلهم للحقل الجديد صباح أمس الجمعة وحتى صباح اليوم السبت .
هذا وكانت إدارة شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) قد أقرت في اجتماع سابق لها بنقل عدد من العاملين أبناء محافظة حضرموت من القطاع العاشر بخرير الى حقل العطوف بذات القطاع للعمل فيه لمدة عامل وحتى سير عملية الانتاج فيه بسلاله ..

النقرات 0

المصدر : المندب نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق