اخبار حضرموت - النزول الميداني للوقوف الجاد ضد ماتعانية محمية شرمة ويثمون من الذبح الجائر للسلاحف - #حضرموت #اليمن

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل تبليغ

???? القراءة الصوتية

الديس الشرقية (المندب نيوز) خاص

تتويجا للقاء الأسبوع الماضي  تم النزول الميداني للمحميات بهدف وضع حلول عاجلة لما تتعرض له السلاحف من ذبح جائر .حيث جرى الاتفاق والنزول الميداني لفريق من قيادة خفر  السواحل بمحافظة و بمعية الجهات ذات الاختصاص والسلطة المحلية بمديرية الديس لمحمية شرمة يثمون. وكان ذلك ناتج عن اللقاء الاول يوم الاربعاء من الاسبوع المنصرم والذي عقد بتاريخ  10/7/2019  برئاسة الرائد  محمد عمر بامهير قائد قوات خفر السواحل م / حضرموت في مدينة المكلا بمقر قيادته والذي جرى خلال اللقاء مباحثات حول ظاهرة ذبح السلاحف الخضراء وحمايتها من الانقراض ، حيث قام الجميع بالنزول  الميداني الى المحميات لمشاهدة ما اقترفته الايدي العابثة و ما انتجه لفيف العابثين في الذبح  لهذه السلاحف النادرة ، والمعاينة الكلية للأضرار و لرفع تقرير بصورة عاجلة للجهات العليا والحلول الجذرية لحماية هذه المحميه .

وكما توعدت قوات خفر السواحل  انها لن تكون مكتوفة الأيدي امام هذا العبث  الجائر ، حيث تم ضبط مجموعة كبيرة من العابثين بالاحياء والبيئة البحرية ، بعد اجراء وتفعيل الدوريات المستمرة ومباغته هؤلاء من خلال القوة المتواجدة  في المحمية . كما شددت خفر السواحل م / حضرموت  على جميع  الجهات ذات الاختصاص والعلاقة ان تقف الى جانب قوات خفر السواحل لتشريع وفرض العقوبات القانونية وتفعيلها ، وعلى كل الجهات ان تقوم بدورها ومهامها  المناطه على  اكمل وجه لوضع ألية عمل مشتركة وايجاد الحلول الجذرية لهذة الظاهرة العبثية بالمحميات وكذلك الا سهام في التوعية الجدية للمواطنين من اجل الحفاظ على  هذه  المحميه  .

حيث شارك في النزول الميداني كلاً من

مقدم  ابراهيم العكبري – اركان قيادة خفر السواحل  م / حضرموت

الاستاذ  ماهر باوزير مدير مديرية الديس الشرقية

النقيب عهدي النموري  مدير امن الديس الشرقية

مساعد محيمدان الجريدي  الامن البحري خفر السواحل

وكذلك الجهات المعنية بحضور المهندس  صبري لجرب مدير  عام هئية ابحاث علوم البحار والاحياء المائيه فرع حضرموت ، و المهندس  بدر السيلي مندوب عن هئية حماية البئية فرع حضرموت

والتفتيش بهئية المصائد في البحر العربي

النقرات 0

المصدر : المندب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق