اخبار حضرموت - وكيل أول حضرموت يلتقي قيادة وزارة التربية والتعليم وأعضاء اللجنة الاشرافية للاختبارات بالمحافظة - #حضرموت #اليمن

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل تبليغ

???? القراءة الصوتية

المكلا (المندب نيوز )خاص

أثنى وكيل أول محافظة الشيخ عمر بن حبريش العليي على جهود قيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت نظير النجاحات التي تحققت في القطاع التربوي والتعليمي على مستوى المحافظة والجمهورية في كافة الجوانب التربوية والتعليمية .
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين الموافق العاشر يونيو بوكيل الوزارة مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون واعضاء اللجنة الاشرافية للاختبارات بالمحافظة بحضور وكيل المحافظة لشئون الهضبة والساحل الدكتور سعيد العمودي ومدير الامن والشرطة بالمحافظة العميد منير كرامة التميمي ومدير عام المؤسسة العامة لكهرباء مناطق ساحل حضرموت المهندس مازن بن مخاشن .
وقال الوكيل بن حبريش أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع عن كثب على عملية التهيئة والاعداد من قبل مكتب الوزارة واللجنة لاستقبال العملية الاختبارية لأنهاء المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والادبي والوقوف الى جانبهم لتدليل كافة الصعوبات التي تعترض سير الخطة العامة لها .
مؤكداً بأن قيادة السلطة المحلية في المحافظة تولى جل الرعاية والاهتمام بقطاع التربية والتعليم واعطت حيز كبير في خطة عملها منذ عملية تحرير المكلا في استعادة المنشاءات وتأهيلها وترميمها وخلق استقرار نوعي في العملية التربوية والتعليمية .
مشيداً في الوقت نفسه بدور قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في الوصول نحو تحقيق هذه النجاحات الملموسة على الواقع في تنفيذ الخطط والبرامج المزمنة للعام الدراسي الحالي على مستوى المحافظة ، وانجاز التكاليف الوطنية المتمثلة بأعداد اسئلة الاختبارات للشهادة الثانوية للمحافظات المجاورة والاقليم الشرقي .
مجدداً التأكيد على أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة ستواصل دعمها ومساندتها ووقوفها الدائم الى جانب قيادة مكتب الوزارة من أجل تدليل الصعوبات التي تقف إمام سير عملها خاصة فيما يتعلق بالاستحقاق التربوي القادم اختبارات انهاء الشهادة الثانوية لضمان نجاح العام الدراسي الحالي 2018_2019 .
وكان وكيل الوزارة _مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون قد رحب في مستهل اللقاء بزيارة وكيل أول للمحافظة والوفد المرافق له ، مستعرضاً جملة الاجراءات التي انجزتها قيادة مكتب الوزارة واللجنة الاشرافية للاختبارات بالمحافظة من حيث استقبال العملية الاختبارية لشهادة انهاء المرحلة الثانوية على مستوى المحافظة التي يتقدم لها اكثر من ثمانية الف طالب وطالبة في اربع وستين مركز امتحاني على مستوى مديريات المحافظة منها عشرة مراكز في مناطق نائية وهذه لأول مرة تتم العملية الاختبارية بهذه المناطق .
مشيراً إلى أنه ولأول مرة تنفيذ ورشة عمل للمكلفين والمختصين بإدارة العملية الاختبارية لأنهاء الشهادة الثانوية ، وتقديم أرواق عمل من قبل كوادر مختصة في الاشراف الفني والاداري وعملية الضبط والتحكم للمراكز الامتحانية .
لافتاُ الى انه لله الحمد خلال العاميين الماضيين صار طلابنا وطالباتنا يعتمدون بدرجة كبيرة على أنفسهم في حل اسئلة الاختبارات وحرصهم على انضباطهم وتقيدهم بالإجراءات التي تم اتخاذها في القضاء والحد على ظاهرة الغش بتعاون أجهزة الامن والمجتمع المحلي .
مضيفاً بأن طلابنا وطالباتنا أصبحوا اليوم يحصدون ويتنافسون خلال الاعوام الماضية على المراكز الاولى على مستوى الجمهورية .
واختتم “حديثه بالقول ان تدخلات قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة في البنية التحتية وتوفير معامل الحوسبة والمختبرات والتغلب على النقص في الكادر التدريسي كان لها الاثر الكبير في خلق الاستقرار في العملية التربوية والتعليمية والنهوض بواقع الحقل التربوي والتعليمي على مستوى مديريات المحافظة قاطبة .
من جانبه اكد مدير الامن والشرطة بالمحافظة العميد منير كرامة التميمي بان قيادة واجهزة الامن في المحافظة ستنفذ خطة امنية محكمة لتامين كافة المراكز الامتحانية على مستوى المديريات
فيما أشار مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء مناطق ساحل حضرموت المهندس مازن بن مخاشن أن المؤسسة ستسعى جاهدة الى خلق استقرار التيار الكهربائي في ايام الاختبارات لكي يتمكن لطلابنا وطالباتنا من المذاكرة وحل الاسئلة بسهولة ويسر دون أي عوائق تذكر .

من _الاعلام التربوي

النقرات 16

المصدر : المندب نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق