اخبار حضرموت - بدعمٍ إماراتي، “قوات المهام الخاصة” إضافة جديدة للأمن في ساحل حضرموت - #حضرموت #اليمن

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل تبليغ

???? القراءة الصوتية

المكلا ( المندب نيوز ) خاص

ضمن برنامج تأهيل منظومة الأمن والشرطة أقيم صباح اليوم بميدان الفيصل بالمكلا حفل تخرّج الدفعة الخامسة من منتسبي الأمن العام والشرطة (قوات المهام الخاصة) بساحل .

وفي الاحتفالية التي حضرها العميد منير التميمي مدير عام الأمن والشرطة بالمكلا ورئيس الفريق الأمني بدولة الإمارات أحمد المهيري نقل محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني تحيات رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة وتهانيه بنجاح برنامج إعادة تأهيل الأمن والشرطة بالمحافظة وتمنياته للخريجين بالتوفيق والنجاح والقيام بمهامهم في حفظ الأمن ونشر الطمأنينة في كافة مناطق حضرموت.

وقدم المحافظ عظيم شكره وامتنانه لرئيس الجمهورية لمتابعته ورعايته سير تنفيذ الخطط الأمنية والعسكرية وكذلك قيادة لجهودها في دعم انجاح خطة تأهيل الأمن .

ونوه “البحسني”ً إلى أن هذا البرنامج التأهيلي والتدريبي الذي تموّله دولة الأمارات العربية المتحدة حقق نجاحات كبيرة بفضل الدعم اللامحدود والإمكانيات التي وفرتها الإمارات لقطاع الأمن من معدات ومركبات وأجهزة إتصالات وأسلحة وإعادة تأهيل وبناء المقرات الأمنية في كافة مديريات ساحل حضرموت .

إلى ذلك أكد المحافظ أن الدفعات التي تخرجت من هذا البرنامج أظهرت همّة ومعنويات عالية وتنفّذ مهامها بانضباط وكفاءة وروح معنوية وقدرات عالية .

وأشار أن برنامج دعم منظومة الأمن والشرطة استهدف تدريب 1400 جندي وصف وضابط وتوفير 277 آلية وإعادة تأهيل وبناء 21 مركز للشرطة وتأهيل 11 إدارة أمنية ووسائل اتصال ودفاع مدني ، مؤكداً أن المواطن اليوم يشعر بتواجد رجل الأمن في كل شارع وحي وأن كل النقاط والأبواب قد سُدّت في وجه العدو .

وقال مخاطباً خريجي الدفعة : ” إن هذا اليوم مشهود في تاريخ المؤسسة الأمنية وانتم في قوات المهام الخاصة ستتجهون الى ميادين الواجب الى جانب زملائكم في قوات الأمن والشرطة فكونوا على يقين بأنه ستسند اليكم المهام الصعبة لحفظ الأمن وعليكم أن تكونوا حريصين على أمن حضرموت وأمن مواطنيكم وأهلكم” .

من جهته أكد العميد منير كرامة التميمي مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت أن حضرموت تفخر بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من رجال المهام الخاصة الأشاوس الذين تجاوزوا فترة التدريب الأمثل والمنهجي بنجاح وانضباط ومثابرة ليرفدوا الوحدات الأمنية بكفاءة ومهنية عالية ليسهموا في حفظ الأمن والحفاظ على مقدّرات مجتمعنا ومواجهة قوى الإرهاب والتطرّف .

وأضاف قائلا:” أن حضرموت تفخر بهذه الانجازات الامنية التي تحققت بجهود وتفاني رجال الأمن في كل مواقع الشرف والبطولة .

وشكرا التميميً اهتمام ورعاية المحافظ للمؤسسة الأمنية واشرافه المباشر لخطة تحديثها وتطويرها ، وكذا دعم قيادة التحالف العربي والدعم السخي لدولة الامارات العربية المتحدة لمشروع تحديث منظومة الأمن ولقادة ومدرّبي البرنامج الذين تقع على عاتقهم مهمة تدريب وتأهيل منتسبي القطاع الأمني .

وتخلل الحفل تقديم عرضاً عسكرياً لأفراد الدفعة الخامسة مصحوباً بالموسيقى العسكرية قدّم خلالها جنود حضرموت البواسل وبثقة بالنفس والإقدام لوحة مهيبة بشموخ وعزّة ، مجسّدين صور الثبات والعزيمة واليقظة ، كما شهد الحفل تقديم تشكيلات لقوات مكافحة الشغب .

واختتم الحفل الذي حضره عدد من القيادات الأمنية والعسكرية تكريم أوائل ومتميزي الدفعة .

النقرات 0

المصدر : المندب نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق