اخر اخبار اليمن - بن بريك يكشف عن توجهات المجلس الإنتقالي الجنوبي والتحديات التي تواجهه

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / خاصعقد لقاء مساء اليوم الإثنين برئاسة الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي في مقر أمانة المجلس بعدن ، بحضور عدد من الكوادر الجنوبية منهم أكاديمين وإعلاميين ومثقفين وناشطين سياسيين ، تطرق اللقاء لأخر المستجدات في الساحة الجنوبية .

كرس الإجتماع الذي شاركت فيه عدن تايم لمناقشة التحديات التي تواجه القضية الجنوبية ، وعدد من القضايا المهمة ، فضلاً عن تناوله موضوع مشاركة المجلس الإنتقالي في المفاوضات القادمة المزمع إقامتها في جنيف في السادس من الشهر الجاري .

أكد بن بريك في حديثه أما الحاضرين أن كل الجنوبيين موحدين ولم يختلفوا على عودة الجنوب دولة مستقلة كاملة السيادة ، لافتاً انه ومع قرب مفاوضات جنيف ذهب البعض يروج عن عدم مقدرة الجنوبيين في توحيد صفوفهم في محاولة لإفشال مشاركة المجلس الإنتقالي في تلك المفاوضات .

وحول مشاركة الإنتقالي في المفاوضات ، قال بن بريك أن المجلس وضع شروط للمشاركة لكنه لم يذكر تلك الشروط ، وأكتفى بالقول : "في حال وجدتمونا مشاركين في المفاوضات فإن ذلك يعني أن شروطنا قد تحققت" .

وكشف بن بريك عن وجود مساعي من قبل بعض الشخصيات الجنوبية المنظوية تحت عباءة الشرعية الدخول في مفاوضات جنيف لوحدهم لتزوير إرادة الجنوبيين ، من خلال مشروع خاص فيهم يخالف أهداف وتطلعات وآمال الشعب الجنوبي ، مرحباً بذات الوقت بمشاركة كل الجنوبيين التواقين لإستعادة الدولة الجنوبية في المفاوضات ضمن المجلس الإنتقالي .

وأوضح أن المستقبل الذي ننشده في المجلس الإنتقالي الجنوبي المفوض من قبل الشعب ، هو قيام دولتين متحابتين ومتبادلة المصالح .

وبشأن أبرز التحديات التي يواجهها الجنوب وقضيته ، أكد بن بريك أن التحدي الأكبر يتمثل في حزب الإخوان وأذرعه العسكرية المتطرفة مثل القاعدة وداعش ، مجدداً تأكيده على مكافحة الإرهاب بصورة حاسمة وإجتثاثه جذرياً من الجنوب.

وأشار بن بريك أن الإخوان يسعون ضمن أجندتهم المعروفة الى إدخال البلاد في الفوضى لأنهم يطمعون الى إدارة هذه الفوضى من خلال سياسة وإدارة التوحش التي يجيدون إدارتها .

كما تحدث بن بريك على توجهات المجلس الإنتقالي خلال الفترة المقبلة ، مجدداً التأكيد أن أهم السياسات والإجراءات المتبعة للمجلس والتي يحرص عليها دائماً هو القبول بالآخر وخاصة من الجنوبيين تحت مظلة المجلس الإنتقالي الجامعة .

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق