اخر اخبار اليمن - الربيزي: هذا ما سيحدث الان بعد عودة قيادة الإنتقالي الى عدن

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / خاصكشف الكاتب السياسي أحمد الربيزي أحد المقربين من المجلس الإنتقالي الجنوبي عن ما وصفها بـ "توقعات" لما سيحدث الان عقب عودة قيادة الإنتقالي الى العاصمة عدن .

وقال الربيزي في صفحته على تويتر : "توقعاتي(1): سيسعى متنفذو الدولة العميقة في عدن ومعهم تجار الاحتكار الى وسائل تعذيب الناس بدء من استغلالهم لمؤسسات خدماتية يديرونها حالياً، وبسلع استهلاكية يحتكروها، كردة فعل على عودة قيادات المجلس الانتقالي، وهم بغباء يعجلوا بالغضب الشعبي ليبدأ العمل الفعلي لسيطرة شعبية جنوبية".

وأضاف في تغريدة أخرى : "توقعاتي(2): سيعلن الرئيس هادي تغيير حكومي محدود أو واسع ظننا منه انه بذلك سيحرج الذي سئم الفساد المستشري في حكومة "بن دغر" وفي اعتقادي ان أي تغيير في هذه اللحظات الحاسمة لم يعد مجدي عند الجنوبيين لما وصل اليه الأمر من ضرورة ان ينال الجنوب حريته كحل عاجل ونهائي".

ومنذ أشهر يطالب الشعب في الجنوب ومعه المجلس الإنتقالي والعديد من المكونات والأحزاب و النخب السياسية والأكاديمية والإجتماعية ، بضرورة تغيير الحكومة الحالية وإستبدالها بحكومة مصغرة أو ما يعرف بحكومة حرب تواكب المرحلة الحالية التي تشهدها البلاد ، وتساهم في التخفيف أو الحد من التدهور الحاد وغير المسبوق للعملة المحلية والإقتصاد الوطني بشكل عام ، فضلاً عن مطالب أخرى تدعو الى تحسين الخدمات وأبسط مقومات العيش الكريم للمواطنين .

إلا أن تلك المطالب لم تلقى إستجابة من الرئاسة اليمنية التي تبدي عناداً وتصلباً غير مبرر في الإستجابة لمطالب الشعب ، وعلى العكس من ذلك فقد إستمرت التعيينات العبثية للكثير من المسؤولين والملحقيين والسفراء والوزراء بشكل فاقم من تدهور الأوضاع الإقتصادية وأوصل البلاد الى حافة الهاوية والمجاعة المحققة .

ويوم الأربعاء عاد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي برفقة رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك وعضو هيئة رئاسة المجلس عدنان الكاف الى العاصمة عدن ، عقب أسبوع من بيان هام وصف بالتاريخي دعا فيه الإنتقالي الى السيطرة الشعبية على المؤسسات الإيرادية وطرد الحكومة وحماية الإنتفاضة الشعبية ، فضلاً عن دعوته للمقاومة الجنوبية برفع حالة الجاهزية والتأهب لحماية الشعب .

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق