اخر اخبار اليمن - منح الرئيس علي ناصر محمد درع اليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن /منصور نوريحتفل الأسرة الدولية في الثامن من اكتوبر، باليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار، وفي بلادنا أحتفل جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية صباح اليوم الاثنين، وقدم الأستاذ محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية درع (اليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار) إلى الشخصية الوطنية البارزة فخامة. الرئيس علي ناصر محمد.. عرفاناً ووفاءاً للدور الوطني الكبير وجهوده المثمرة في مجال مجال محو الأمية وتعليم الكبار ببلادنا والمرتبة الأولى التي حققها الديمقراطي حيث تم القضاء على الامية وانخفضت نسبة الأمية إلى 2% في عام 1985م، بين كل الفئات العمرية للشعب بناءاً على شهادة واعتراف المنظمة الدولية(اليونسكو) 1985.

وأثنى رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية على الدور الوطني الكبير الذي بذله الرئيس علي ناصر محمد في القضاء على الأمية أثناء توليه رئاسة الجمهورية في (اليمن الديمقراطي) وما شهدته البلاد من إنجازات خدمية في مختلف قطاعات البناء والتنمية والاهتمام بتعليم وبناء الانسان.

وعقب تسلم الدرع من قبل الأستاذ منصور هادي ناصر نجل شقيق الرئيس علي ناصر محمد، قال: أن تكريم الرئيس علي ناصر محمد بدرع اليوم العالمي لمحو الأمية وتعليم الكبار يرسم لوحة التقدير والوفاء الكبير ليس للرئيس علي ناصر بل لكل من أسهم في بناء هذا البلد في تلك الفترة ولكل من لازال يبذل الجهود لمحو الأمية وتعليم الكبار وبناء الوطن والإنسان وخاصة في قطاع التربية والتعليم..

وقال الرئيس علي ناصر محمد في اتصال هاتفي مع الأستاذ محمد حسين الحاج في الحفل أن هذا أول تكريم، حيث لم تبادر من سابق الإدارات المتعاقبة على جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للاحتفاء بالنجاحات المنجزة وبصانعيها.. وهذا يدل على النوايا الحسنة لرئاسة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار وكوادره التربوية في عدن وبقية محافظات الجمهورية وبدعم قيادة وزارة التربية والتعليم لتحقيق أهداف محو الأمية وتعليم الكبار في القراءة والكتابة والتي من المؤسف أن معدلها ارتفع إلى 42% وإلى جانب ذلك العمل محو الأمية الحاسوبية لدى موظفي الدولة.

حضر الاحتفال الشيخ عبدالله علي الوليدي أحد رفاق النضال وصديق الرئيس علي ناصر محمد ةالأساتذة/ محمد حسن السقاف مدير جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن والاعلامي منصور نور رئيس مكتب عدن لمنظمة التحالف الدولي (ADIL) الفرنسية للحقوق والحريات، وعدد من المسؤولين وكوادر جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالجمهورية.

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق