اخر اخبار اليمن - مخاوف من عاصفة مدارية جديدة تتجه نحو السواحل الجنوبية لليمن

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / خاصبدأت حالة مدارية جديدة في بحر العرب بالتطور الى منخفض مداري عميق خلال الساعات الماضية ، وسط مخاوف من تحولها الى عاصفة مدارية يتوقع أن تضرب السواحل الجنوبية لليمن خلال الأيام القادمة .

وقالت غرفة الانذار المبكر بمحافظة ، إن الحالة المدارية في البحر العربي تطورت من درجة منخفض مداري إلى منخفض مداري عميق بسرعة 30 عقدة ، مؤكدة أن مركز الحالة المدارية يبعد عن جزيرة سقطرى حوالي 1000 كم وأقرب كتلة سحابية 410 كم.

و توقعت تحول المنخفض المداري المتعمق إلى عاصفة مدارية و تحركها نحو الشمال الغربي من البحر العربي ليقترب من شرق مدخل خليج عدن و المياه الاقليمية اليمنية و المنطقة الواقعة بين ظفار بسلطنة عمان الشقيق و شرق بين منتصف و نهاية الاسبوع.

ويبدو من موقع "ويندي" المتخصص بعرض حالة الطقس بشكل مباشر ، أن العاصفة المدارية ستتجه الى جزيرة سقطرى ومنها الى المناطق الغربية لسلطنة عمان وسواحل المهرة وحضرموت مع نهاية الأسبوع الجاري .

كما يبدو على ذات الموقع أن تلك العاصفة ستتجه لاحقاً الى السواحل الغربية والجنوبية مع إقترابها من محافظتي أبين وعدن منتصف الأسبوع القادم ، إلا أن ذلك الموقع لا يعرض على وجه الدقة التنبؤات والتوقعات للطقس على مدى أسبوع وأكثر ، فهو يعرض بدقة ما يحدث الان أو ما سيحدث خلال الساعات القليلة القادمة فقط ، فيما يبقى غير ذلك مجرد توقعات ربما تصيب أو تخطأ .

ومع ذلك فقد نوهت غرفة الإنذار المبكر بحضرموت إلى أنه سيتم اصدار بيان رقم (1) في حالة التأثيرات للحالة المدارية على اليمن و التي ستظل تحت المتابعة و التحليل وفق التنبؤات العددية.

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق