اخر اخبار اليمن - 20 حالة إصابة بمسدسات الخرز معظمهم اطفال في عدن

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم/ شيماء عبدالحكيمقال الدكتور محمد خالد خباز استشاري طب وجراحة العيون: ان أغلب حالات الطوارئ والتي وصلت إلى عشرين حالة خلال عيد الفطر، مصابه بمسدسات الخرز وحوالي 60٪ منها عباره عن أطفال مصابين بمسدسات الخرز.
وأشار إلى أن أغلب حالات الأطفال المصابين تمثلت في: ألم في العين وتدنى في القدرة البصرية في العين وتقيؤ احيانا وصداع ورؤيه ضبابيه واغلبيه الأطفال كانوا بسن صغير لا يتجاوز العشر سنوات ولله الحمد أغلب الحالات تحسنت ولم تتطلب تدخل جراحي ولكن الأغلبية كانوا يعانون من نزيف في العين .. ووجه رسالته الي الأهالي والحكومة ب انتقاء العاب الأطفال وبعدم بيع مثل هذه الألعاب الخطيرة للأطفال التي توصل الي نتائج كارثية وتسبب العمى احيانا.
من جانبها تؤكد الدكتورة أفراح بازهير استشارية طب وجراحة عيون بأنها استقبلت حالات كثيره خصوصا الأطفال المصابين إصابات في العين حيث أنه تم اجراء بعض العمليات التي كانت بسبب هذه الاصابه و من هذه العمليات هناك عمليتين تمت إزالة العين .. تفريغ العين كامله وهناك حالتين تمت خياطة القرنيه وأنه بعد فترة طويلة سوف يعانون الأطفال من المياه البيضاء ... وهناك حالات أخرى كانت تعاني من نزيف داخل قرنيه العين وتم معالجتهم بالأدوية.
وتزايدت المطالبات بمنع استيراد مسدسات الخرز للأطفال ومصادرة هذه الألعاب لخطورتها على الاطفال والكبار .

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق