اخر اخبار اليمن - لجنة التصعيد بجامعة عدن تقر اضراب شامل ومفتوح

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن/علي حسن الخريشيأقرت لجنة التصعيد المنبثقة عن النقابات بجامعة عدن البدء في الإضراب الشامل والمفتوح ابتداء من اليوم الأحد الموافق7/ أكتوبر 2018 م. بعد أن نفذت الخطوات المتدرجة أبتداء من رفع الشارات الحمراء ومن ثم الاضراب الجزئي وصولا إلى الإضراب المفتوح ‘ معتبرة أن الزيادة 30% المقرة من قبل الحكومة لا تتناسب والفجوة الكبيرة الحاصلة في الأسعار.

وفي نفس الوقت ، فقد ثمن البيان الجهود المبذولة من قبل رئاسة الجامعة ، ومؤكدة أن هذا الإضراب هدفه هو نيل الحقوق وليس توقيف الدراسة.

نص البيان:

بيان نقابي ((بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله الأخوة أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة كليات جامعة عدن.

تابعت لجنة التصعيد و التنسيق المنتخبة من قبل رؤساء نقابات كليات جامعة عدن إجراءات التصعيد في جميع كليات جامعة عدن من الضالع إلى شبوة، و تشيد بالدور الفعال الذي أبداه أعضاء هيئة التدريس الأساسية و المساعدة من تفاعل مثمر حتى وإن تفاوتت درجات الإضراب الجزئي من كلية إلى أخرى.

و بدورنا نعلن الآتي :

1- تثمن اللجنة التفاعل من قبل رئيس الجامعة ولكننا نراه دون المستوى المطلوب ولم يرتق إلى مستوى الحدث.

2- تعتبر الزيادة المعلنة عنها 30% غير مقبولة لأنها لن تحل المشكلة مع الارتفاع الشديد والمستمر للمعيشة.

3- الالتزام في تنفيذ المرحلة الثالثة من التصعيد ابتداء من يوم الأحد الموافق 7 أكتوبر 2018 ويستمر إذا لم نرى أي تجاوب لمطالب هيئة التدريس الأساسية والمساعدة الحقوقية.

4- نشد على يد كل من أبدى رأيه أو تفاعل مع مطالبنا الحقوقية سواء من زملائنا أو جهه أخرى ولكن نؤكد بأن مسألة التصعيد هي بيد رؤساء نقابات كليات جامعة عدن والذين هم مفوضون من قبل أعضاء هيئة التدريس الأساسية والمساعدة في عموم كليات جامعة عدن و اي تخاطب يجب أن يكون عبرهم.

5- أخيرا هدف الإضراب الأساسي هو نيل الحقوق وليس توقيف الدراسة و المسألة كاملة متعلقة باستجابة الجهات المعنية.

صادر عن لجنة التصعيد و التنسيق

5 أكتوبر 2018 عدن .

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق