اخر اخبار اليمن - أول تعليق حكومي على الاستعراض العسكري #الحـوثي في الحديدة

عدن تايم 0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم/ خاصأكد وزير الإعلام معمر الإرياني أن الاستعراض العسكري الذي نفذته مليشيا يوم أمس بمدينة الحديدة يكشف تضليل المبعوث الاممي مارتن غريفيث للمجتمع الدولي.
وقال الإرياني إن عرض مليشيا الحوثي لقواتها بالحديدة يؤكد لجوء المبعوث الأممي إلى "تضليل المجتمع الدولي في جلسة مجلس الأمن الأخيرة ومساعيه لتحقيق إنجازات شخصية بعيدة عن الواقع على الأرض الذي يشهد مزيداً من التصعيد والانخراط الحوثي في الأجندة الإيرانية".
وأكد أن الإستعراض العسكري لعناصر مليشيا الحوثي داخل مدينة الحديدة يأتي بعد إعلانها الإنسحاب وتسليم الموانئ لقوات خفر السواحل حيث اتضح أن قوات خفر السواحل ليست سوى مليشيا حوثية.
وأشار إلى أن استعراض مليشيا الحوثي في الحديدة يأتي بعد خمسة أشهر من اتفاق السويد الذي نصت بنوده على وقف إطلاق النار ، ووقف كل أشكال التعزيزات وإنهاء المظاهر المسلحة في المدينة.
ونشرت وسائل إعلامية موالية لمليشيا الحوثي صوراً لميليشياتها وهي ترتدي الزي العسكري أثناء مشاركتها في عرض عسكري بمدينة الحديدة ضمن احتفالاتها بما تسميه يوم القدس العالمي ؛ أظهرت تلك الصور رفع المليشيا لأعلام حزب الله وصور مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، وهو ما يشكل خرقاً علنياً لاتفاق السويد، وتأكيداً على ولاء مليشيا الحوثي لطهران.

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق