اخر اخبار اليمن - عدن.. جرائم #الحـوثيين في معرض للصور الفوتوغرافية

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن/خاص:

أعلنت اللجنة التنظيمية لمعرض الصور الفوتوغرافية "جرائمهم في صور"، قبل أقل من ساعة عن تأجيل فعالياته إلى يوم غدٍ، وذلك بسبب تواصل هطول الأمطار الغزيرة، ما يعيق الوصول إلى موقع المعرض في باحة منارة عدن التاريخية، في مديرية صيرة.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي، قد افتتح مساء اليوم السبت، معرض صور فوتوغرافي حمل عنوان "جرائمهم في صور"، تنظمه مؤسسة "قنا" للإنتاج الإعلامي، ويوثق جرائم جماعتي الحوثيين والإخوان المسلمين في الجنوب.

وأشاد الرئيس "الزُبيدي" أثناء طوافه في المعرض على الجهود المتميزة في تنظيم ومحتوى المعرض، ودور الصور في إبراز الجرائم والمجازر التي ارتكبتها مليشيات الحوثيين بحق أبناء ومدينة عدن، أثناء المواجهات المُسلحة وعمليتي الحصار والنزوح، وكذا تدمير البُنى التحتية والمنازل السكنية، إلى جانب صور عن انتهاكات حقوق الإنسان وإعدامات خارج نطاق القانون، اقترفتها الجماعات الإرهابية في .

يتزامن موعد إقامة المعرض مع الاحتفالات بالذكرى الرابعة لتحرير وانتصار مدينة عدن على مليشيات الحوثيين، وتوزعت في أروقته 100 صور فوتوغرافية، بعدسات عدد من المصورين في المحافظات الجنوبية، وتخلله الدعوة إلى التوقيع على عريضة تُطالب المجتمع الدولي بفتح تحقيق شامل في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وقعت في العاصمة عدن وحضرموت، على أيادي ميليشيات الحوثيين والجماعات الإرهابية.

أٌرفق مع كل صورة فوتوغرافية شرح إيضاحي لها، ووسمت الصور بشعارات منها: "جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم"، "جرائمهم .. لن تُنسى ولن تُغفر"، "في الذكرى الرابعة عدن تتذكر جرائمهم"، وغيرها..

تجدر الإشارة أن فعاليات المعرض تتواصل على مدى يومين متتالين، ومن المتوقع أن يُنقل إلى مدينة المكلا؛ لتُفتح أروقته أمام الجمهور بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق