اخر اخبار اليمن - المتحدث الرسمي بوزارة الكهرباء : أعمال مخالفة تشكل 60% من الانقطاعات في مناطق بعدن

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / خاص :قال لـ "عدن تايم" المتحدث الاعلامي لوزارة الكهرباء محمد المسبحي ان العمل مستمر على قدم وساق من قبل الخبير الفني لشركة GE وطواقم فرق الصيانة في محطة الحسوة 2 استعدادا لقدوم عيد الفطر المبارك وخلال الايام القليلة القادمة ستدخل الوحدة الاولى لمولد محطة الحسوة 2 الى المنظومة الكهربائية بعد توقف دام 3 اسابيع نتيجة للنقص في امدادات قطع الغيار..مؤكدا ان عودة الوحدة الاولى يأتي بجهود وزير الكهرباء المهندس محمد العناني وبدعم ومتابعة دولة رئيس الوزراء د معين عبدالملك وجهود كافة المهندسين والفنيين بكهرباء عدن وقيادتها.

واوضح المسبحي لـ"عدن تايم" بشأن دخول الـ 23 ميجا الخدمة لتحسين مستوى خدمة الكهرباء في مناطق ومديريات عدن انها ما زالت تعاني جرّاء الانقطاعات الكهربائية التي تصل من 4_6ساعات يومية .

وعن الانقطاعات المتكررة في اطراف عدن التي تجاوزت الفترتين في ظل تزامن الصيف الحار بشهر رمضان المبارك قال المسبحي للصحيفة ان سببها الزيادة المفرطة في نمط استهلاك اصحاب الربط العشوائي المباشر وعدم سداد الكثير منهم للفواتير وكل تلك الاعمال تسببت باعطاب الشبكة التي تشكل 60 % من الانقطاعات في تلك المناطق اضافة لغياب حملات التوعية للمواطنيين بترشيد الاستهلاك والانفلات الامني.

مشير ان العجز الكهربائي ارتفع خلال الفترة الماضية الى 85 ميجا وات بسبب خروج هذا المولد الا انه يشكل حالة افضل مقارنة للعام الماضي وبنفس اليوم حيت وصل العجز الى 162ميجا وات.

وكان المسبحي في حديث سابق قبل ايام قد قال بان ادخال التوربين الاول من محطة الحسوة 2 ستشهد عدن تحسنا في منظومة الكهرباء وسيشعر به المواطنين .

وقدم المسبحي في سياف نصريحه لـ "عدن تايم" نيابة عن منتسبي وزارة الكهرباء اعتذاره للمواطنيين الذين حرموا من استمرارية الكهرباء في مناطق اطراف عدن بفعل اصحاب الربط المباشر ..مؤكدا ان عمال الطوارئ يعملون ليلا نهارا للتغلب على هذه المشكلة وفق الامكانيات المتاحة.

واضاف بان الطاقة المولدة في عدن لا تفي بحاجات سكان عدن ولحج وابين مشيرا الى ان حجم الانتاج لا يتجاوز 380 ميجاوات في حين ان حجم الاستهلاك يناهز 500ميجاوات.

ولفت المسبحي ان الازمة الكهربائية ستنتهي في مطلع العام القادم في عدن ولحج وابين والضالع لدخول المحطة الجديدة 500 ميجا للمنظومة الكهربائية

الى ذلك أهابت وزارة الكهرباء مجدداً بالمواطنين من تخفيف الحمولات الزائدة ومراعاة الحالة الراهنة بقدوم عيد الفطر المبارك وما يلحقه من ارتفاع دراجات الحرارة والاحمال على الشبكة وعلى الجميع الالتزام بالترشيد وسداد الفواتير الشهرية والابلاغ عن أي حالة ربط مباشر واستجرار غير مشروع تؤثر على وثوقية الشبكة .

وقدمت كل الشكر لطاقم الصيانة والكادر الفني والهندسي في في محطات توليد الكهرباء على جهودهم في الحفاظ على استقرار الخدمة استعدادا لقدوم عيد الفطر المبارك.

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق