اخر اخبار اليمن - عمل "ضخم" وجهود "جبارة" للحكومة اليمنية بالخارج للحد من تدهور العملة.. شاهد الخبر "الصادم"

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / خاصنشرت صفحة الملحقية الإعلامية اليمنية بالقاهرة على فيس بوك عمل "ضخم" وجهود "جبارة" تبذلها الحكومة الشرعية بالقاهرة للحد من تدهور الريال اليمني .

وفي خبر وصف بـ "الصادم" نشرت الملحقية خبر لقاء جمع السفير اليمني بمصر محمد مارم بوزير السياحة عبدالمجيد قباطي بحضور مدير منطقة الخطوط الجوية اليمنية بجمهورية مصر العربية خالد النعمي والمدير التنفيذي لصندوق الترويج السياحي الدكتور جمال باراس ، لمناقشة أوضاع "السياحة" باليمن وسبل تنشيط المجال "السياحي" .

مثل ذلك الخبر صدمة كبيرة لدى الكثير من الناشطين والمتابعين المحليين والخارجيين الذين اعدوه "سخرية" وتصرف أهوج لا يمت للواقع بصلة ، لاسيما وأن تعيش ـ أو بالكاد تستطيع أن تستمر في العيش ـ في وضع مآساوي وكارثي أوصل ملايين المواطنين الى حافة المجاعة والفقر المدقع وأنهارت فيه كافة المجالات الخدمية والإقتصادية والإجتماعية وحتى التعليمية.

بلد كاليمن يشهد حرباً عسكرية إنقلابية ، فضلاً عن حروب أخرى أكثر مآساوية مست حياة المواطنين ومستقبلهم ، تمثلت في إنهيار غير مسبوق للعملة المحلية وشلل تام في قطاعاته الإقتصادية والتعليمية وحتى الصحية ، وكوارث بيئية ومعيشية وإجتماعية باتت محققة ، ووصول أكثر من 20 مليون مواطن الى حد المجاعة وسوء التغذية وغيرها من الأزمات الطاحنة ، تستنفر حكومته في لقاءات خارجية لإنعاش قطاع "السياحة"!!

يقول الناشط والصحفي اليمني نبيل الأسيدي على صفحته في تويتر : "تشتوا تعرفوا قلة الحياء على اصولها .. اقرأوا هذا الخبر.. السفير الهمام #مارم يستقبل الوزير السياحي #القباطي .. ليش ؟؟؟؟ عشان يناقشوا مستقبل السياحه والتفويج السياحي لليمن .#اللي_اختشوا_ماتوا".

ويعيش وزراء وأعضاء الحكومة والرئاسة اليمنية "سياح" في الخارج منذ سنوات ، ولا يمكثوا في عدن سوى أسابيع فقط وفي منطقة معاشيق المحصنة أسوارها ، حتى يغادروها مجدداً ولا يعودوا اليها كثيراً ، وسط إستنزاف حاد وكبير لأموال الدولة من العملات الصعبة والذي كان عاملاً في إنهيار قيمة العملة المحلية وتدنيها الى أدنى مستوى لها .

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق