اخر اخبار اليمن - محلل سياسي: لا يمكن الهروب من مسؤولية الإنهيار الإقتصادي باليمن

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / خاصأكد كاتب ومحلل سياسي يمني أنه لا يمكن الهروب من مسؤولية الإنهيار الإقتصادي المخيف الذي تشهده البلد وما رافقه من إنهيار غير مسبوق للعملة المحلية .

وشدد المحلل السياسي هاني مسهور في تغريدات على صفحته في تويتر أن المسؤولية تتحملها الحكومة الشرعية بسبب إخفاقها الإقتصادي الذريع .

وقال مسهور : "اقحام السعودية والامارات في انهيار العملة اليمنية مسألة غير مقبولة فلا يمكن الهروب من مسؤولية الحكومة الشرعية واخفاقها الاقتصادي الذريع".

وذهب مسهور الى الحديث عن هامتين إقتصاديتين باليمن تسببت إزاحتهما عن المشهد بهذا الإنهيار الإقتصادي ، إذ قال : "بحاح وبن همام ، اسقطوا الاول وازاحوا الثاني والنتيجة انهيار اقتصادي لم يعرف له مثيل من قبل..ابحثوا عن المستفيد من تنحيتهما وستعرفون لماذا يرفضون عودتهما".

بالمقابل يرى الكثير من الناشطين والمهتمين بالشؤون الإقتصادية أن مسؤولية هذا الإنهيار المريع تتحمله الرئاسة والحكومة الشرعية بسياساتها الخاطئة وإجراءاتها الهوجاء ، لكنهم يؤكدوا أن مسؤولية إنقاد إقتصاد البلد وعملته المحلية في الوقت الراهن باتت مسؤولية جماعية يتحمل الجزء الكبير منها الشرعية والجزء الأخر يتحملها ومن وراءه المجتمع الدولي الذي فرض بقاء اليمن تحت البند السابع والوصاية الدولية ، لاسيما وأن البلد باتت على حافة المجاعة .

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق