اخر اخبار اليمن - لملس لتشاتام هاوس: فساد وفشل الحكومة سيقود الوضع إلى الأسوأ

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم/ خاصاجرى الصحفي البريطاني والباحث المختص في السياسة اليمنية السيد بيتر سالسبيري والذي يعمل لدى المعهد الملكي للشئون الدولية " تشاتام هاوس " حواراً صحفياً سينشر لاحقاً مع الامين العام للمجلس الانتقالي الاستاذ احمد حامد لملس، اليوم، في مقر الامانة العامة للمجلس الانتقالي .
وتناول الحوار عدد من القضايا الساخنة والمستجدة على الساحة وابرزها الاوضاع الاقتصادية المتدهورة والتحركات السياسية الدولية ومألات الحرب ومسارات السلام وملفات اخرى توضح طبيعة علاقة المجلس الانتقالي بالمحيط الخارجي والمجتمع وبالاطراف الداخلية.
واشار الامين خلال لقاءه بالصحفي البريطاني الى سوء الاوضاع الاقتصادية واصفاً ايها بالسوداوية والأشد قتامة بالنسبة للناس وللشعب في الجنوب، لافتا الى ان المجلس الانتقالي قد تنبه لهذا الاوضاع في وقتا سابق وحذر من وصولها الى ما هو اشد واسوا ان تركت الامور لحكومة بن دغر الفاسدة والفاشلة.
واوضح الامين العام الاستاذ احمد لملس ان الموقف الذي اتخذه المجلس الانتقالي في شهر يناير كان مسئولا ومستشعرا للمخاطر التي ستؤل اليها الاوضاع الاقتصادية ان تم السكوت على العبث واهدار المال العام الذي تمارسه الحكومة وهذا ما حصل وما حذرنا من وقوعه ونحصد نتائجه اليوم ، فقد كان سعر صرف العملة المحلية في يناير الماضي 490 ريال مقابل الدولار بينما اليوم تخطى حاجز ال 700 وربما 800 ونفس الحال بالنسبة للمشتقات النفطية حيث كان سعر ال 20 التر البنزين 3700 ريال في يناير الماضي بينما اليوم تخطى حاجز ال 9000 ريال.
واضاف لملس عواقب الابقاء على حكومة بن دغر على الاوضاع الاقتصادي والمعيشية باتت واضحة وجليه ولا احد يستطيع ان يخفيها او ينكرها واليوم لا مخرج من هذا الانهيار الاقتصادي والاوضاع المأساوية الا بإعادة تصحيح الاوضاع السياسية ومعالجتها معالجة جادة .

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق