اخر اخبار اليمن - بعد تاكيد ظهور حالات اسهالات مائية حادة الصحة في عدن تستنفر مرافقها

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / متابعات :وجه مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور جمال محمد اسماعبل خدابخش برفع الجاهزية القصوی للمرافق الصحية بالمحافظة لمواجهة اي طارئ لعودة الاسهالات.
واوضح مدير صحة عدن لوكالة الانباء اليمنية سبأ بان حالات من الاسهالات المائية الحاده قد تم رصدها اليوم في مناطق المدينة الخصراء ومصعبين والشرقية والغربية في مديرية دار سعد والبساتين والمنصوره .لافتا الی ان فريق للاستجابة السريعة قد ارسل علی وجه السرعة الی هذه المناطق لتقييم الحالة والرفع السريع لاتخاذ التدابير الصحية اللازمة.
وطالب خدابخش الجهات الرسمية في المحافظة الی التوجية السريع لمؤسسة المياه والصرف الصحي وصندوق النظافة بالمحافظة للتحرك العاجل في تنظيف الشوارع والحارات وعمل الاجراءات الوقائية للحد من انتشار هذه الظاهره التي قد تتحول الی وباء لا سمح الله.

وحث خدابخش جميع وسائل الاعلام الرسمية والاهلية وائمة وخطباء المساجد ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الی الاسهام الفاعل في التثقيف والتعريف بكيفية اتباع السبل المثلی لتجنب الاصابة بالاسهالات كالنظافة العامه وغسل اليدين وشرب المياه النظيفه وغسل الخضار والفواكه جيدا متمنيا لعدن خاصة والوطن عامة السلامة من الامراض والاسقام وان لايرينا الله اي مكروها .

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق