اخر اخبار اليمن - وثائق- رئيس هيئة النقل يضرب بتوجيهات الوزير عرض الحائط

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن/ عدن تايمكشفت مصادر موثوقة في هيئة النقل البري بتجاوز القائم بأعمال رئيس الهيئة صالح الوالي المحسوب على الاصلاح والمقرب من نائب الرئيس علي محسن، لقرارات وزير النقل صالح الجبواني بايقاف التعاقدات.
وبحسب المصدر وجه الوالي بتوقيع 3 عقود جديدة لمقربين منه، متجاوزا مذكرة الوزير تالجبواني بتاريخ ١٧/١٢/٢٠١٩م مرجع (ون/٣٦/٧٦٦٥) والتي نصت على منع أي تعاقدات او ترفيعات داخل هيئة النقل البري إلا أن رئيس الهيئة لم يلتزم بالمذكرة، كما أصدر وزير النقل مذكرة أخرى بتاريخ ٨/١/٢٠١٩م مرجع (ون/٣٦/٧٨٧) عطفا على المذكرة السابقة بشأن الغاء تلك العقود ، إلا أن كل مذكرات الوزير بهذا الخصوص لم تلقى تجاوبا لدى القائم بأعمال رئيس الهيئة .
وبحسب مصادر عاملة في الهيئة أفادت بأن المذكور وجه اليوم بصرف المستحقات المالية للمتعاقدين الثلاثه الذين أمر الوزير بأيقاف عقودهم وهو ما أثار سخط واستياء لدى بقية المتعاقدين.
وعلى الصعيد نفسه وجه ايضا الوزير مذكرة بتاريخ ٩/١/٢٠١٩م مرجع (ون/٣٦/٧٩٧) بضرورة إلغاء التعيينات التي عملها القائم بأعمال رئيس الهيئة لأثنان بدرجة مدراء عموم وهما لازالا متعاقدان وهذا مايعد مخالفة واضحة وصريحة لقوانين الخدمة المدنية.
إلى ذلك طالب المصدر العمالي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بضرورة النزول والتفتيش على مركز هيئة النقل البري ليرى حجم الصرفيات والعبث بالمال العام من قبل القائم بأعمال رئيس الهيئة الذي خرج الموظفين اكثر من مره للمطالبة بتغييرة وتسائلوا ماهو السر في تمسك معالي وزير النقل بشخص قد تم طرده من داخل مكتب الهيئة بصنعاء على إثر قضايا فساد كبيرة.

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق