اخر اخبار اليمن - شاهد بالفيديو.. قوات ألوية العمالقة تغير معادلة الحرب في #الحـديدة

عدن تايم 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / خاصغيرت ألوية العمالقة الجنوبية معادلات الحرب التي رسمتها ميليشيات في نهاية 2014م بدعم إقليمي من إيران لتغير من بيوغرافية السياسية والدينية والعرفية.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن كل ذلك أصبح محالا على مليشيات الحوثي بعملية عسكرية كبيرة قامت بها ألوية العمالقة رأس الحربة في معارك الساحل الغربي جعلت من ميليشيات الحوثي جثثا هامدة على أرصفة كيلو 10و7و16 بدعم من طيران وبقيادة القائد العام لجبهة الساحل الغربي، وتساقطت أوراق ميليشيات الحوثي من على طاولة مقلوبة بفعل العملية العسكرية المباغتة على ميليشيات الحوثي في مداخل الحديدة.

وأضاف أن العملية لم تكن نتاج لحمية حرب قادة ألوية العمالقة لإنهاء ميليشيات الحوثي وتخليص الوطن من دمارهم؛ لكنها كانت وفق خطة عسكرية ناجحة كافلة لشل حركة الميليشيات من صنعاء إلى الحديدة وإلى تعز.

وأشار أنه وبدخول ألوية العمالقة مدينة الحديدة وسيطرتها على كيلو 7وكيلو 10 وقطع كيلو 16 جعل من ميليشيات الحوثي متشرذمة في المناطق المسيطرة عليها ، وأصبحت وحداتها مترامية مما يسهل تفكيكها وحصرها في دوائر صغيرة تجعلهم يخضعون للاستسلام أو دفن أنفسهم تحت تراب الأرض التي يسيطرون عليها.

وبهذا التقدم الكبير الذي أحرزته ألوية العمالقة أصبحت تحركات الميليشيات محدودة كلياً وشبه متوقفة بعد أن أصبح شريانها الرئيس (ميناء الحديدة) مقطوعاً ، وبخطة قادمة لألوية العمالقة ستقطع اليد التي تغذيها بالأسلحة وتكون الميليشيات في جميع المحافظات المسيطرة عليها غير قادرة على مواصلة الحرب .

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق