اخر اخبار اليمن - مدير أمن لحج لـ" عدن تايم ": التحقيق جار مع إرهابي السيارة المفخخة( صورة)

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم - صدام اللحجيتواصل الأجهزة الأمنية في محافظة لحج، التحقيق مع احد العناصر الإرهابية تم ضبطه عقب انقلاب السيارة التي كانت تقله، عقب ايقافها في نقطة تفتيش، وفرار من كانوا على متنها حيث اتضح أنها تحمل على متنها عبوات ناسفة.
وقال مدير أمن محافظة لحج العميد / صالح السيد أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إحباط عملية إرهابية بسيارة مفخخة كانت تنوي الدخول إلى العاصمة المؤقتة عدن لتنفيذ عمل إرهابي.
وفي تفاصيل الحادث العميد / صالح السيد بتصريح خاص لصحيفة " عدن تايم " : أن الأجهزة الأمنية اشتبهت بسيارة نوع ( برادو ) تم ايقفها للتفتيش في الحاجز الأمني الواقع عند نقطة ريجل، بعد ان بدت ملامح من كان يستقلونها الارباك والقلق، حيث كانا يرتديان زي نسائي، وهو ما دفعهما للفرار .
وأضاف السيد أن قوة أمنية قامت بملاحقة السيارة المشبهة والتي كانت تسير بسرعة جنونية، ما أدى إلى إنقلاب السيارة عند مفرق بريد محافظة لحج، وأدى ذلك إلى وفاة أحدهم ويدعى ( ف ، م ، أ ) فيما تم القبض على الآخر ويدعى ( ع ، س ، ح ) وقام المعنيون بمعاينة السيارة ليتم إكتشاف أنها تحمل متفجرات على متنها .
وأكد السيد ان التحقيقات جارية في الكشف عن من يقف وراء هذا العمل الإرهابي، عقب إبطال مفعول المتفجرات التي كانت على متن السيارة.
وقال إن يقظة رجال الأمن أفشلت المخطط الإرهابي الذين حاولوا الاقتراب من العاصمة عدن، مؤكدا إن تلك الأعمال لن تثني أبناء الشعب في الانتصار لإرادتهم الحقة في الأمن والاستقرار والعيش الكريم .
من جانبه أوضح نائب مدير التوجيه المعنوي في إدارة أمن لحج بأن المجموعة التي كانت تستقل السيارة " البرادو " والتي تحمل على متنها عبوات ناسفة هم ينتمون إلى " تنظيم داعش " وهم من محافظة أبين وقد جاءوا من محافظة البيضاء.
وقال السيارة المفخخة والتي كانت تنوي الدخول إلى العاصمة المؤقتة عدن لتنفيذ عمل إرهابي كان على متنها " 4 " أشخاص واحد قتل والآخر تم القبض عليه وأثنان لاذوا بالفرار وجاري البحث عنهم حد وصفه .

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق