اخر اخبار اليمن - فريق تقييم الحوادث: مستعدون لمناقشة المنظمات الدولية حول ادعاءاتها

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم/ خاصأكد المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في , منصور المنصور, إصرار الفريق على النأي بنفسه عن الدخول في أي أجندات سياسية والرد العلني على الادعاءات الواردة في تقارير بعض المنظمات الدولية.. مؤكداً استعداد الفريق للاجتماع بتلك المنظمات ومناقشتهم حول ما ورد من ادعاءات وتفنيدها بالأدلة والصور الموثقة.
وأوضح المنصور في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء في الرياض, ان الفريق تأسس بمبادرة ذاتية من دول لدعم الشرعية في اليمن, ويعمل بصورة مستقلة وبحيادية ومهنية تامة ويقف على مسافة واحدة من جميع الاطراف في اليمن.
وقال المتحدث ان لدى الفريق المشترك تفاصيل كاملة حول تلك التقارير الصادرة عن تلك المنظمات الدولية ولديه الاستعداد الشجاع للعودة عما لديه من تفاصيل اذا قدمت تلك المنظمات الادلة الكافية التي تثبت عكس ذلك, مرحباً بالاجتماع مع تلك المنظمات الدولية لعرض تلك التفاصيل والتعاون لما من شأنه رصد تلك الانتهاكات وتوثيقها وفق آليات العمل المتعارف عليها.
ونوه الى ان الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يبني تقاريره على أدلة واقعية وواضحة وموثقة وليس بناءاً على ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي, وان الفريق يشكل منظومة واحدة مع هذه المنظمات الدولية لأجل حماية حقوق الانسان والحد من الانتهاكات التي ترافق العمليات العسكرية.

وأستعرض المتحدث باسم الفريق المشترك 7 تقارير أنتهى منها مؤخرا وتفند بالأدلة المصورة والموثقة الادعاءات الواردة في تقارير بعض المنظمات الدولية والتزام التحالف العربي بقواعد القانون الانساني الدولي.

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق