اخر اخبار اليمن - تدمير مخازن اسلحة للحوثيين في #صعـدة

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم/خاص:ذكر إعلام الجيش الوطني أن مدفعيته قصفت، أمس الاثنين، مواقع ميليشيات في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة، في حين قصف طيران التحالف تجمعاً للميليشيات في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، في وقت سقط عدد من الضحايا المدنيين جراء ألغام الحوثيين غربي تعز.

ونقل عن الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، رئيس عمليات اللواء ١٠٢ قوات خاصة العقيد كنعان الاحصب «إن مدفعية الجيش قصفت مخازن أسلحة تابعة للميليشيات في الأحياء الغربية لمديرية باقم بمحافظة صعدة».

واكد العقيد الاحصب أن القصف أدى إلى تدمير المخازن بشكل كامل، ومصرع وإصابة عدد كبير من عناصر الميليشيات.

كما استهدفت مقاتلات تعزيزات تابعة للميليشيات في المديرية ذاتها، كانت تستعد لإرسالها إلى جبهة القتال، ما أسفر عن تدمير عدد كبير من العربات والآليات القتالية، علاوة على مصرع وإصابة العشرات مما تسمى ب«كتيبة الكرار» التابعة للميليشيات التي كانت تستعد لتعزيز عناصر الميليشيات في الجبهة.

ولفت رئيس عمليات اللواء ١٠٢ قوات خاصة، إلى أن الفرق الهندسية التابعة للجيش نزعت كميات كبيرة من الألغام الأرضية، والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في الأحياء السكنية، شرقي مركز مديرية باقم في محاولة يائسة منها لإعاقة تقدم أبطال الجيش.

إلى ذلك، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن طيران التحالف العربي استهدف تجمعاً لميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، وسقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيات.

من جانب آخر، قتل مدنيون، وأصيب آخرون، بينهم أطفال، في انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات الحوثي ‏بمنطقة العذير بحيفان، جنوب تعز، في حين أصيب ثلاثة أطفال بجروح خطرة في قذيفة هاون أطلقتها ميليشيات الحوثي على منطقة وادي ‏السبد أعبوس بجبهة حيفان، جنوب تعز.‏ وأفادت مصادر محلية بأن القذيفة أصابت الأطفال حين كانوا يمارسون أعمال الرعي ‏لمواشيهم.‏ وسقط عدد من المواطنين الأبرياء، بينهم نساء وأطفال، جراء انفجار ألغام حوثية في العديد من المناطق بتعز.
وانفجر لغم أرضي، من مخلفات ميليشيات الحوثي، أمس، أثناء مرور شاحنة مدنية في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وأفاد شهود بأن لغماً أرضياً زرعته ميليشيات الحوثي، في وقت سابق، انفجر بشاحنة المواطن علي محمد معروف، قرب منطقة السويق بالتحيتا. وأضافوا أن الانفجار أسفر عن تعرض الشاحنة لأضرار بالغة، فيما نجا السائق من الحادث.

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق