اخر اخبار اليمن - 3000 مواطن عالق في الوديعة وعضو برئاسة الانتقالي يدعو لتسليم المنفذ لأبنائه

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / إسلام محمديواجه منفذ الوديعة أزمة ازدحام غير مسبوقة لم يشهدها المنفذ من قبل ،حيث يأتي هذا الازدحام جراء عدم التنسيق بين الجهات الرسمية ممثلة بوزارة الأوقاف والإرشاد وعدم وجود آليات تنسيقية مسبقة مع وكالات نقل المعتمرين عبر المنفذ.

وأفادت مصادر محلية عدن تايم ان تكدس المواطنين بالمنفذ جاء بسبب انخفاض سعر الرسوم إلى 300 ريال سعودي مما أدى إلى توافد العديد من المعتمرين ، حيث يوجد أكثر 3100 عالق بالمنفذ وقرابة 60 باص نقل .

يذكر ان هذا الازدحام يتزامن مع قيام قوات عسكرية تابعة لهاشم الأحمر يوم أمس بفرض نقطة تفتيش عسكرية تقترب من المنفذ مسافة 3 كيلومتر .

وندد أبناء منطقة صيعر بحضرموت واصدروا استنكارا لأحداث الوديعة ، وتم توجيه البيان والاستنكار إلى رئيس الجمهورية والتحالف ، مطالبين بعودة المنفذ إلى أبناء وكذلك سحب النقطة المستحدثة التابعة لقوات شمالية .

الى ذلك صرح عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي علي الكثيري بأن قوات هاشم الأحمر تمادت في المنفذ عبر استحداثها نقطة قريبة من المنفذ بشكل متعمد لتفرض رسوم مالية على القاطرات وحافلات نقل البضائع ليتم السماح لها بالمرور ، مؤكدا انه يجب تسليم ابناء وادي حضرموت مهام حماية أراضيهم وتولي زمام أمورهم.

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق