اخر اخبار اليمن - تعرف على اسعار صرف العملات الاجنبية اليوم الاثنين بعدن

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / خاصارتفعت اسعار صرف العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني قليلا اليوم الاثنين في العاصمة عدن .

وقال متداولون بالعملة ان سعر صرف الدولار للشراء بلغ 475 ريال ، ولا يتم بيعه للمتداولين اطلاقا ، حيث اوقفت كافة محلات الصرافة تقريبا عمليات البيع واكتفت بالشراء جراء التذبذب في اسعار الصرف والاقبال المتزايد.

واضافوا ان سعر صرف الريال السعودي للشراء بلغ في تداولات مساء اليوم 132 ريال يمني ، ولا يباع بكميات كبيرة ، وبفارق 10 ريالات تقريبا على سعر الشراء ، بينما تمتنع الكثير من محلات الصرافة البيع .

ياتي ذلك في الوقت الذي ذكرت فيه مصادر مسؤولة في البنك المركزي لعدن تايم ان البنك بصدد اعلان سعر جديد لصرف الدولار الخاص بالاعتمادات المستندية خلال الساعات القادمة ، مشيرة بان سعر الصرف الجديد سيكون 440 ريال .

وحتى الان فان قيمة السعر الرسمي لصرف الدولار للاعتمادات المستندية 520 ريال وهو السعر السائد في البنك منذ الاعلان عنه قبل اسابيع .

وقبل ايام اصدر البنك المركزي سعر عادل للدولار والريال السعودي في السوق وحددهم ب 450 ، 120 على التوالي ، على ان تتحدد اسعار الصرف بالسوق بما يعادل هذه الاسعار المعلنة ولا تتجاوزها بشكل كبير وغير منطقي ، لاسيما بعد الهبوط المفاجئ وغير المنطقي لاسعار الصرف خلال اقل من 24 ساعة، حتى وصلت اسعار الصرف في السوق السوداء اقل بكثير من السعر الرسمي المحدد من المركزي ، وهو الامر الذي لم يحدث مطلقا ولم تشهده اقتصاديات العالم .

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق