اخر اخبار اليمن - عدن تستفيق على هول جريمة بشعة تُضاف لجرائم سابقة ورائها المخدرات والأسلحة

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن تايم / فاروق عبدالسلاماستفاقت مدينة عدن القديمة (كريتر) بقلب العاصمة عدن، صباح اليوم السبت، على هول جريمة بشعة نزلت كالصاعقة على مختلف فئات وشرائح المجتمع، ضحيتها طفلاً يريئاً هو قصي علي الحاجبي (سنة وثمانية أشهر)، أشعلت النيران بقلوب أفراد أسرته وفطرت قلوب وأدمعت عيون الجميع بدون استثناء.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن عثور شرطة كريتر بمديرية صيرة محافظة عدن، فجر اليوم السبت، على الطفل "قصي" متوفياً، عقب ضبط اثنين من أقاربه واعترافهما بتورطهما في اختفائه والاعتراف بمكان تواجده، حيث تم العثور عليه في سطح العمارة السكنية التي يقطنها مع أسرته في حي السكنية بشارع أروى، وتعود الأسباب الرئيسية للواقعة إلى وجود خلافات أسرية بين المتهمين ووالدة الطفل الضحية، وهي ما دفعتهما إلى ارتكاب جريمتهما.

ووحدت الجريمة موقف الجميع الذي يؤكد وقوف المخدرات والأسلحة وراء كل جريمة تهز عدن، وضرورة اتخاذ السلطات في عدن موقفاً حازماً وصارماً تجاه محاربة بؤر انتشار وتعاطي المواد المخدرة من الحشيش والحبوب، وكذا مظاهر انتشار وحمل الأسلحة الغير مرخصة، وصولاً إلى القضاء عليها.

وأجمعت آراء عدد من الإعلاميين والناشطين المدنيين، على أهمية تكامل جهود الجهات الرسمية والأهلية والشعبية والوقوف في وجه الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع العدني المسالم، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والحد من تكرار الجرائم المترتبة على تفشي ظاهرتي المخدرات والسلاح اللتين تهددان عدن.

وقال الإعلامي صلاح العاقل في منشور مقتضب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": للمرة المليون طالما والمخدرات والسلاح منتشر لن تنتهي الجرائم في عدن.

ومن جانبه وجه الناشط المدني قادري العدني، عبر صفحته في موقع "فيسبوك" رسالة صريحة ومباشرة إلى مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع، مفادها "أخبروا شلال ان انتشار الحشيش والحبوب في عدن أخطر من الإرهاب".

كما عبر عدد كبير من سكان وأبناء مدينة عدن، عن حزنهم العميق وأسفهم البالغ إزاء مدى الإجرام والوحشية في عدن ووفاة الطفل الذي لا ذنب له بتلك الطريقة والصورة البشعة، وجددوا التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات ومواقف صارمة وعدم التهاون في مثل هذه القضايا التي تمس حاضر ومستقبل عدن.   

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق