اخر اخبار اليمن - فيما تجوب التظاهرات الشوارع .. خطوات تصعيدية للانتقالي في لحج "صور"

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تقرير / محمد محسن السلاميخرجت صباح اليوم مسيرة سلمية حاشدة بالحوطة عاصمة محافظة لحج شارك فيها الآلاف من مختلف المديريات .

وفي المهرجان الخطابي القى رئيس المجلس الانتقالي بلحج د. فضل هماش قال فيها :
إننا اليوم نمر بمرحلة مفصلية هامة ونقف أمام مؤامرات عدة ومنها اشتراط قوى الاحتلال بشقيها الشرعي والعدواني بعدم قبول أي تمثيل للجنوبيين في تلك المفاوضات وتجاوز حضور المجلس الانتقالي والقضية الجنوبية وهي مواقف تبرهن بما لأيدع مجالا للشك حقيقة عداء تلك القوى للشعب الجنوبي  والحقد الدفين لقضيته العادلة وخاصة في تجاهل واضح للإرادة الشعبية المسيطرة على الأرض بعد الانتصارات المحققة الذي فرضته المقاومة الجنوبية الصادمة .

واضاف هماش : نقول لدول الاقليم والعالم والمشاركين  في مفاوضات جنيف بأن أي مفاوضات اومفاوضات أو مشاورات لم يكن المجلس الانتقالى الجنوبي المعبر عن الارادة الشعبية الجنوبية طرفا فيها سيكون مصيرها الفشل .

واكد بأن استعادة الدولة الجنوبية بات ضرورة ملحة وطريق لاستعادة الاستقرار والتوازن في المنطقة وسيسهم في حلحلة الأزمة المعقدة في الشقيق .

وقال أن أي تأخير في الاعتراف بحق الشعب الجنوبي في استعادة دولته سيؤدي إلى انتشار المزيد من الارهاب وتهديد طرق الملاحة الدولية والاضرار,بالأمن والاستقرار بالمنطقة .

ونقل للجماهير ابرز الخطوات التصعيدية وقال : في حال تجاوز إرادة شعب الجنوب واستمرار وجود حكومة الفساد فإننا سنقوم بالخطوات التصعيدية التالية :

-إيقاف العمل في جميع المكاتب الحكومية بالمحافظة باستثناء المستشفيات والكهرباء والمياة ومحطات الوقود .
-تشكيل لجنة من الانتقالي والمقاومة والنقابات العمالية لتقوم بمهمة المراقبة على الاسعار وعدم التلاعب بها .
-دعوة مدراء,المديريات والمكاتب الإيرادية بالمديريات والمحافظات بعدم توريد أي مبالغ .للبنك المركزي لحرمان الحكومة من الاستفادة منها وتوريدها للبنك المركزي بلحج .
-منع مرور أي صادرات عبر منافذ المحافظة باتجاه المناطق الشمالية سواء كانت نفطية أو غاز  أو سلع غذائية .
-وضع استمارة خاصة بمكان الإقامة لأبناء الشمال عبر مراكز الأمن في المديريات والمحافظة .

المصدر : عدن تايم

أخبار ذات صلة

0 تعليق